آخر الأخبار
الاعلام الاسرائيلي يتحدث عن هدف خطير استهدفته ايران.. وطهران تسارع بـ"نأي النفس" الوقود الأزرق.. خطوات عراقية نحو ثروة لا تنضب لمدة قرن التاسعة خلال 6 أشهر وأطاحت بـ"أبو حمزة".. تفاصيل قصف المخبئ السري في حمرين مكتب رئيس الوزراء يقطع نزاع مطار النجف ويسلمه لادارة الملاحة دبلوماسي إيراني لـ"بغداد اليوم": ردنا المقبل يتطلب تعاون 10 دول لصده

فرق الإنقاذ مستمرة.. البحث عن عشرة أشخاص تحت الأنقاض في الاردن

عربي ودولي | 14-09-2022, 11:05 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعات

قال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام، فيصل الشبول، اليوم الأربعاء، إن فرق الإنقاذ ما زالت تبحث عن عشرة أشخاص تحت الأنقاض، عدد منهم على قيد الحياة في المبنى المنهار في عمّان.

وقال الشبول في تصريحات تلفزيونية تابعتها (بغداد اليوم) إن "هناك معلومات عن وجود 10 أشخاص لا زالوا تحت الأنقاض في المبنى المنهار في اللويبدة، منهم أشخاص أحياء".

وأضاف أن "عمليات البحث لا زالت مستمرة في موقع انهيار عمارة اللويبدة"، مشيرا إلى أن "طبيعة المكان وعرة والمباني متلاصقة والممرات ضيقة" وهو ما قد يصعب عمليات البحث.

وقتل خمسة أشخاص وأصيب 14 آخرون بجروح في انهيار المبنى القديم المؤلف من أربعة طوابق في عمّان، على ما أعلنت السلطات الأمنية الأردنية، امس الثلاثاء.

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية، توفيق كريشان، إن "من أسباب انهيار المبنى أنه قديم ومتهالك"، مشيرا إلى أنه "يتم تقييم وضع المباني المجاورة".

ومنطقة جبل اللويبدة تعد من أجمل وأقدم وأعرق مناطق عمّان ويعود بناؤها لبداية القرن العشرين ويقيم فيها الكثير من الأجانب وتضم مقر المركز الثقافي الفرنسي.