آخر الأخبار
"ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة عملت سابقاً في العراق.. بايدن يعيّن مبعوثة جديدة له في الشرق الأوسط "صيغة العقد" تعطل انتقال نجم الميرنغي إلى ميلان

الدورة الخامسة للبرلمان تكبد الخزينة 171 مليار دينار.. ماذا انجزت منذ مباشرتها ؟

سياسة | 11-09-2022, 13:31 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال القيادي في الاطار التنسيقي محمود الحياني، اليوم الاحد، إن البرلمان الحالي كبد خزينة الدولة اكثر من 170 مليار دينار، مبيناً أنه لم يمرر سوى قانونين فقط منذ 11 شهرا.

وأوضح الحياني لـ(بغداد اليوم)، إن "تم صرف 171 مليار دينار على البرلمان الحالي بينما لم يمرر سوى قانونين فقط"، مشيرا الى أن "هذه اموال الشعب العراقي اذ ليس من الممكن صرف كل هذه الاموال وتكون النتيجة هي التصويت على قانونين".

وأضاف ان "البلد بحاجة الى تشريعات وتمرير القوانين المعطلة وإقرار الموازنة لذلك يجب عقد البرلمان لجلساته في الفترة المقبلة".

وفشل مجلس النواب في عقد جلساته سابقا بسبب مقاطعة بعض القوى السياسية للجلسات وعدم وجود توافق حول عدة امور ابرزها اختيار رئيس الجمهورية والوزراء.

ويشهد العراق ازمة سياسية خانقة بعد انسحاب الكتلة الصدرية من مجلس النواب، وتعطل جلساته في الفترة السابقة بسبب اعتصام انصار التيار الصدري امام بواباته.