آخر الأخبار
الدولار يتراجع.. قائمة مسائية لأسعار الصرف في بغداد والمحافظات بعد جولة تصويت وجمع تواقيع.. البرلمان ينأى بنفسه عن إخراج الامريكان: "ليس من مهامنا"-عاجل مختص يقول إن حل أزمة رواتب الاقليم انعش شراء العقارات في كردستان الامم المتحدة: اسرائيل قتلت 14 ألف طفل فلسطيني ورفضت 40% من طلباتنا لتوصيل المساعدات ردًا على الهجوم الاخير.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على ايران

مخاوف من احتجاجات تشرينية قادمة.. ماهي الاجراءات المستحدثة بمحيط المنطقة الخضراء ؟

سياسة | 11-09-2022, 09:59 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
 كشفت مصادر مطلعة، اليوم الاحد، عن الاسباب التي دعت الى اجراء تغييرات جوهرية في حماية مداخل المنطقة الخضراء وسط بغداد.

وقالت المصادر لـ( بغداد اليوم)، انه "بعد احداث الخضراء الدامية وسقوط عشرات الضحايا وما تلاها من تداعيات شكلت لجنة امنية عليا لدراسة الموقف في المنطقة بشكل شامل من اجل زيادة تحصين منطقة تمثل رأس هرم السلطة في العراق بوجود مجلس النواب والوزراء وبقية المؤسسات الحكومية والامنية الحساسة".
واضاف، انه "تم تحديد 8 نقاط مهمة ضمن خارطة طريق بدء العمل بها منذ يوم امس في تدعيم مناطق محددة في مداخل ومحيط الخضراء في مسار لتحصينها ومنع تكرار الاحداث الماضية من خلال الاقتحام  وما رافقها من الاشكاليات الاخرى".
واشار الى ان "بروز حراك يدعو لتظاهرات في الاول من تشرين الاول القادم يؤخذ بنظر الاعتبار من قبل القوى الامنية"، لافتا الى انه "تم تعزيز بعض المداخل ومنها التشريع بمسارات متعرجة من الاسوار الخرسانية العالية"، مؤكدا بان "مايحدث هو اجراء امني بحت لحماية مؤسسات الدولة وبقية المرافق الاخرى".

ويوم امس اقدمت القوات الامنية، على اغلاق بوابة التشريع بالمنطقة الخضراء بكتل كونكريتية اعلى من السابقة.

واظهر مقطع فيديو حصلت عليه (بغداد اليوم)، اغلاق القوات الامنية بوابة التشريع بالمنطقة الخضراء بكتل كونكريتية اعلى من السابقة.

يذكر انه تم اسقاط الكتل الكونكريتية من قبل المعتصمين داخل المنطقة الخضراء الذين توجهوا الى مبنى رئاسة الجمهورية ورئاسة البرلمان من جهة بوابة التشريع عقب اعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اعتزاله السياسة الشهر الماضي.