كورونا يغلق اكبر مراكز التصنيع التكنولوجية في الصين


  • 2,587
  • اخبار كورونا
  • 2022/09/04 09:13

بغداد اليوم- بغداد

وضعت السلطات الصينية معظم سكان مدينة شنتشن البالغ عددهم 18 مليون شخص تحت الإغلاق تجنبًا لانتشار فيروس كوفيد- 19، وقامت السلطات بإيقاف خطوط مترو الأنفاق والحافلات امس السبت، وبدأت حملة للكشف عن حالات الإصابة بكوفيد- 19.

وشنتشن هي مركز التصنيع التكنولوجي في البلاد، وتضم مصانع لأجهزة آيباد من شركة أبل وإنتل "Intel" الأميركية لتصنيع الرقائق الإلكترونية.

وأغلقت سلطات شنتشن الأسبوع الماضي أكبر سوق للإلكترونيات في العالم في هواشيانغبي، وعلقت الخدمة في 24 محطة مترو أنفاق في محاولة للحد من تفشي كوفيد - 19.

كما تم إغلاق قرية وانشيا الحضرية، التي توفر سكنًا رخيصًا لآلاف العمال ذوي الأجور المنخفضة، كإجراء وقائي من كوفيد- 19، على الرغم من عدم الإبلاغ عن أي حالات إيجابية هناك.

كانت السلطات قد أغلقت أيضًا مدينة تشنغدو، البالغ عدد سكانها 21 مليون نسمة، يوم الخميس.

وتتبع الصين سياسة "صفر كوفيد" التي تقضي بفرض إجراءات الإغلاق الصارمة في حال ظهور حالات الإصابة بالفيروس.

وجاء الإغلاق اليوم بعد أن بلغت عدد الحالات يومي الخميس والجمعة 87 حالة.

وكانت شنتشن تجنبت الإغلاق الشامل منذ إغلاق لمدة أسبوع في مارس/ آذار، خضع فيه السكان لحجر صحي عندما تم اكتشاف حالات إيجابية.

وتعرَّض الاقتصاد الصيني لهزات قوية مع إغلاق مركزه المالي في شنغهاي خلال الشتاء الماضي.

وتفرض إغلاقات المدن في الصين، ثاني أكبر اقتصادات العالم، المزيد من الأعباء على اقتصاد البلاد، مع تهديد سلاسل الإمداد العالمية.

وخفض البنك المركزي الصيني معدل الفائدة على القروض الشهر الماضي إلى 3.65% من 3.7% في محاولة لتحسين أداء الاقتصاد المتضرر من سياسة "صفر كوفيد" وأزمة سوق العقارات، التي تفاقمت نتيجة تأخر الإنشاءات.

وخفض صندوق النقد الدولي توقعات النمو للصين بواقع 1.1% إلى 3.3% هذا العام، بعد أن كانت التوقعات السابقة تشير إلى نمو يبلغ 4.4% في 2022.

 




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©