آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

الاتحاد العراقي يصدر بيانا حول نقل تصفيات اسيا للشباب من البصرة

رياضة | 1-09-2022, 13:49 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قررَ الاتحادُ الآسيويّ لكرةِ القدم، اليوم الخميس، نقلَ التصفيات المُؤهلة إلى نهائياتِ كأس آسيا للشباب من البصرة إلى دولةٍ أخرى.

وأوضح بيان للاتحاد العراقي لكرة القدم وتلقته (بغداد اليوم)، أنه "قررَ الاتحادُ الآسيويّ لكرةِ القدم نقلَ التصفيات المُؤهلة إلى نهائياتِ كأس آسيا للشباب المُزمع إقامتها في البصرة من ٩/١٤ ولغاية ٢٠٢٢/٩/١٨ من البصرة إلى دولةٍ أخرى على خلفيةِ الأحداث الأخيرةِ التي جرت في البلد".

وأشار الى أنه "سوف يعلن الاتحاد الآسيويّ الدولةَ المُستضيفة للتصفياتِ في وقتٍ يحددُ لاحقاً"، مضيفا أن "مجموعة مُنتخبنا للشبابِ تضمُ منتخبي الكويت والهند بعدما اعتذرت أستراليا عن المُشاركةِ في التصفياتِ الآسيويّة المؤهلة إلى نهائياتِ كأس آسيا".

واكد الاتحاد العراقي لكرة القدم  اليوم الخميس ابلاغه من قبل الاتحاد الآسيوي بقرار نقل تصفيات اسيا للشباب من البصرة إلى الكويت.

وقال عضو الاتحاد، محمد ناصر لـ(بغداد اليوم)، إن "الاتحاد الآسيوي ابلغنا اليوم بنقل تصفيات اسيا للشباب من البصرة إلى الكويت"

وبشأن قرار نقل البطولة افاد ناصر، أن "سحب البطولة من البصرة قد يكون سببه أمنيا".

وشهدت محافظة البصرة يوم امس الأربعاء احداثا امنية متوترة وقع على اثرها عدد من الضحايا والاصابات.

وكان من المقرر انطلاق مباريات تصفيات اسيا للشباب في 14 من هذا الشهر، في محافظة البصرة.