آخر الأخبار
شهر العسل انتهى وأزمة الرواتب مستمرة.. بغداد وأربيل تتبادلان الاتهامات والحلول غائبة - عاجل على غرار العراق.. الإمارات تحظر استيراد الاسمنت من إيران السامرائي والمالكي يبحثان "وضع حد لمأزق" انتخاب رئيس مجلس النواب الجديد الأسد للفياض: التنظيمات المتطرفة تسعى لاستهداف أمن سوريا والعراق التحالف السني الثلاثي يدعو إلى الإسراع بعقد جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب

السفارة الامريكية في بغداد: لا ينبغي تعريض أمن العراق واستقراره وسيادته للخطر

سياسة | 29-08-2022, 18:45 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

عبرت السفارة الامريكية في بغداد، الاثنين، عن خشيتها من استمرار التصعيد من قبل المتظاهرين، مبينة ان جر البلاد الى الفوضى ستؤدي الى المزيد من الدماء.

وذكرت  السفارة في بيان تلقته (بغداد اليوم) ان " تقارير الاضطرابات في جميع أنحاء العراق اليوم مثيرة للقلق حيث لا تسمح للمؤسسات العراقية بالعمل".

 واضافت ان " الولايات المتحدة تشعر بالقلق إزاء تصاعد التوترات وتحث جميع الأطراف على أن تظل سلمية وأن تمتنع عن القيام بأعمال يمكن أن تؤدي إلى دوامة من العنف. ولا ينبغي تعريض أمن العراق واستقراره وسيادته للخطر. حان الوقت الآن للحوار لحل الخلافات، وليس من خلال المواجهة. يُعد الحق في الاحتجاج العام السلمي هو عنصر أساسي في جميع الديمقراطيات".

 وتابعت انه "يجب على المتظاهرين أيضاً احترام مؤسسات وممتلكات الحكومة العراقية، التي تنتمي إلى الشعب العراقي وتخدمه ويجب السماح للمؤسسات بممارسة عملها".