استمرار تذبذب اسعار النفط.. خام برنت يواصل فوق 93 دولارا للبرميل


  • 432
  • اقتصاد
  • 2022/08/19 09:37

بغداد اليوم- متابعة

واصلت أسعار النفط الخام تسجيل تقلبات وتذبذبات متلاحقة مع ميل إلى الارتفاع بفعل تحسن التطورات والبيانات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الأمريكي -أكبر منتج ومستهلك للنفط في العالم- ووسط تسعير الأسواق لتصريحات الأمين العام لمنظمة "أوبك" هيثم الغيص بأن الطاقة الاحتياطية لإنتاج النفط أصبحت محدودة واحتمال حدوث شح في المعروض النفطي قائم.

وانتعشت أسعار النفط قبل عدة أيام بعد تقلص المخزونات الأمريكية، ما خفف من المخاوف من أن التباطؤ الاقتصادي يضعف الطلب، كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بعد أن هبطت في وقت سابق إلى أدنى مستوى لها في سبعة أشهر.

وتذبذبت العقود الآجلة لأسعار النفط في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع خلال الجلسة الآسيوية لنشهد ارتداد عقود نيمكس للجلسة الثالثة من الأدنى لها منذ 26 من يناير، وارتداد عقود برنت للجلسة الثانية على التوالي من الأدنى لها منذ 18 من فبراير متغاضية بذلك عن ارتداد مؤشر الدولار الأمريكي للجلسة الرابعة في سبع جلسات من الأدنى له منذ 29 من يونيو، وفقا للعلاقة العكسية بينهم.

وفي تمام الساعة 05:37 صباحا بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لأسعار خام النفط "نيمكس" تسليم سبتمبر المقبل 0.76 في المائة، لتتداول عند مستويات 87.76 دولار للبرميل، مقارنة بالافتتاحية عند مستويات 87.10 دولار، للبرميل بينما نجد أن العقود استهلت تداولات الجلسة على فجوة سعرية هابطة بعد أن اختتمت تداولات الأربعاء عند مستويات 88.11 دولار للبرميل.

كما ارتفعت العقود الآجلة لأسعار خام "برنت" تسليم أكتوبر 0.54 في المائة، لتتداول عند 93.68 دولار للبرميل، مقارنة بالافتتاحية عند 93.18 دولار للبرميل، حيث إن العقود استهلت تداولات الجلسة أيضا على فجوة سعرية هابطة بعد أن اختتمت تداولات الأربعاء عند 93.65 دولار للبرميل، بينما ارتفع مؤشر الدولار 0.05 في المائة، إلى 106.71، مقارنة بالافتتاحية عند 106.65، مع العلم، أن المؤشر اختتم تداولات الأربعاء عند 106.57.

من جانب آخر، تراجعت سلة خام "أوبك" وسجل سعرها 95.73 دولار للبرميل البارحة الأولى، مقابل 97.44 دولار للبرميل في اليوم السابق.

وقال التقرير اليومي لمنظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" الخميس إن سعر السلة، التي تضم متوسطات أسعار 13 خاما من إنتاج الدول الأعضاء في المنظمة حقق ثالث تراجع على التوالي عقب عدة ارتفاعات سابقة، وأن السلة خسرت نحو ستة دولارات، مقارنة باليوم نفسه من الأسبوع الماضي، الذي سجلت فيه 101.29 دولار للبرميل.




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©