آخر الأخبار
عمليات دهم وتفتيش في وادي الشاي بقضاء داقوق العراق على موعد مع منخفض جوي.. أمطار رعدية وتصاعد للغبار الأسبوع المقبل وفد قضائي يصل الى سوريا لبحث ملفات الارهاب وتوثيق جرائم داعش السوداني: حجم التبادل بين العراق والولايات المتحدة لا يتجاوز 10 مليارات دولار وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في أحد تقاطعات بغداد

الخطوط الكويتية وأجمل 15 موقعًا في الكويت

منوعات | 18-08-2022, 13:08 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

الجميع يعلم أن الكويت من أفضل البلدان العربية الموجودة في منطقة الخليج، حيث أنه تصنف ضمن البلاد الغنية، وهذا بسبب بعض موارد النفط المتعددة الموجودة فيها، فبالنظر إلى الخطوط الكويتية نجد أنها تمتلك بعض الحدود المشتركة مع العراق والمملكة العربية السعودية، وإيران، حيث أن هذا يجعلها من الدول المهم جغرافيا، ويظهر هذا في تصميمها الحضاري المميز الذي يساهم في ازدهار السياحة في هذا البلد الرائع، فهي تتميز بمباني شاهقة ذات تصميم حضاري مثالي.

 الخطوط الكويتية وأهم مواقعها

تحتوي دولة الكويت على العديد من الأماكن السياحية، و سنتعرف على أهمها فيما يلي:

 

المسجد الكبير

يعتبر المسجد الكبير من الأماكن الأثرية والمواقع المميزة الموجودة في الكويت، حيث أنه أكبر المساجد الموجودة في الكويت، وهو من أكبر المساجد الموجودة في العالم، حيث انه يشتهر بإقامة الكثير من الحفلات، والمراسيم الرسمية والدينية، ويوجد في مساحة قد تزيد عن 46 ألف متر مربع.

وهذا المسجد الرائع من النماذج المميزة لأساليب العمارة الإسلامية، كما أن التصميم الخاص به يمتزج بالهيكل الفارسي فالمسلمون يجتمعون فيه من كافة أنحاء العالم في رمضان.

 

 

 

أبراج الكويت

تتمثل ابراج الكويت في أنها تتكون من ثلاثة أبراج مرتفعة، وهي تتميز بجمالها المثالي، حيث أن ارتفاع البرج الواحد منها يبلغ 187 متر، ويبلغ ارتفاع ثاني برج موجود فيها 147 متر، وهو من الأبراج التي تهتم بتخزين المياة، أما البرج الثالث فهو يحتوي على بعض المعدات التي تساهم في إضاءة باقي الابراج.

وحسب ما قاله المصمم لهذه الأبراج فهي ترمز إلى التكنولوجيا والانسانية، حيث أنه قد تم تشييده بطريقة مميزة، لكي يقوم بإزعاج الجميع، فهو يعتبر من أهم المواقع الموجودة في الكويت التي يجب عليك زيارتها، فهم يقعون في شارع الخليج العربي.

 

حديقة الحيوان

تحتوي حديقة الحيوان الموجودة في الكويت على عدد كبير من الحيوانات المتنوعة والنادرة فيوجد بها ما يقرب من ألف وستمائة وستة حيوان، ومنهم بعض الأنواع المفترسة، كما يوجد بعض الطيور النادرة التي يتم تصنيفها في خمسة من الوحدات المتنوعة، حيث يوجد 12 نوع لكل فئة، وهي تحتوي على بعض الأقفاص التي يوجد فيها الحيوانات، حيث تم إنشاء هذه الحديقة من أجل زيادة معلومات الأطفال وثقافتهم، فهي من المواقع السياحية المهمة الموجودة في الكويت، وهي تقع في طريق مطار الكويت.

منتزه فلو هاوس الكويت

هذا المنتزه الرائع يقع في شارع الخليج العربي، حيث انه مصمم لكي يكون من الحدائق المائية الأولى التي توجد في المنطقة العربية، حيث أنه يتميز بالمساحة الشاسعة، وهذا بجوار الأبراج الخاصة بالكويت، حيث أن مساحته تويج عن ستون ألف متر مربع، وهو من المناطق السياحية الجميلة، كما أنه يعتبر من الأماكن المثالية الخاصة بالتسلية مع العائلة، فهو يحتوي على العديد من أماكن المرح والألعاب المائية، ويوجد به ايضا منطقة مخصصة للسباحة للكبار، والأطفال، وبعض الملاعب الخاصة بالكرة الطائرة، والألعاب الاخرى، وهو يقع بالقرب من ابراج الكويت في شارع الخليج العربي.

 

مركز الامريكاني الثقافي

هذا المركز المميز من المواقع الرائعة الموجودة في الكويت، حيث تم تخصيصه من أجل مشاهدة الحرف الفنية التي تم تصنيعها حسب الثقافات المختلفة المتمثلة في آسيا والشرق الأقصى، ويعتبر عامل الجذب فيها هي تلك المستشفيات الأمريكية التي بنيت بشكل مميز، حيث أن الأماكن التاريخية الموجودة فيه تعرض بشكل مثالي، وهو يلتزم بساعات عمل هي من يوم الاثنين إلى يوم الخميس، ويوم السبت من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة السابعة مساءًا، وهو يقع في زاوية طريق الخليج العربي وكذلك شارع الشهداء.

 

ماجيك بلانيت

هو من أفضل المواقع المناسبة للترفيه العائلي في جولة الكويت، حيث أنه يحتوي على حلبة من الداخل مخصصة للتزلج، وهو يسمح للأشخاص بالشعور بالمغامرة من خلال ممارسة لعبة سكاي تريل، حيث من خلاله يستمتع الأطفال باللعب في الأراضي المائية، وهو يحتوي على الكثير من الالعاب الممتعة التي تناسب كافة الفئات العمرية، فهو من المعالم الرائعة، ومكانه هو الفروانية، و ذا افنيوز مول.

متحف طارق رجب

هو من المتاحف المخصصة للفنون الإسلامية، حيث أنه يحتوي على افضل المجموعات الأثرية التي وجدت منذ خمسون سنة، كما انه يضم ما يزيد عن ثلاثون ألف تحفة، حيث أن جميعها تم جمعها في السنوات السابقة، وهذه التحف تم جمعها من جميع البلاد الاسلامية، وتتضمن الصور والقطع الأثرية، وهو مناسب للأشخاص الذين يفضلون التاريخ الإسلامي، وهو يحتوي على عدد كبير من التحف التي تعرض دائما.

يوجد في المكان أيضًا بعض التحف التي يتم عرضها بسبب بعض الآجال المحددة، ويوجد في المتحف قسمين، القسم الأول يقوم بعرض المخطوطات، والخطوط، والمنمنمات، والسيراميك، وبعض الأعمال المعدنية، وكذلك الخشب والزجاج، نت الحجر واليشم.

أما القسم الثاني فهو يحتوي على بعض المقتنيات التي تم إنتاجها في العالم الإسلامي منذ مئتان وخمسون عام مضى، ومنها المنسوجات والازياء، والمجوهرات، وبعض الالات الموسيقية، وهو يقع في شارع رقم 1 مبنى 2.

 

بيت المرايا

هو منزل تمت صناعته من المرايا، وهو يحتوي على العديد من اعمال الزجاج التي تتميز بأشكالها المختلفة وألوانها الرائعة التي تدهش الجميع، حيث انه ظهر في الكثير من البرامج الدولية والمحلية في الكثير من الدول مثل أوروبا والصين وأمريكا وبعض دول الشرق الأوسط، ويوجد الكثير من المجلات التي كتبت عنه، ومن الافضل الحجز قبل الذهاب لهذا المكان بشكل مسبق، ويمنع زيارته للنساء الذين يرتدون الكعب العالي لأن الأرضية الخاصة به ضعيفة، وهو مكان مميز للزيارة.

 

360 مول

هو من أفضل الاماكن الفاخرة الخاصة للتسوق التي تقع في في منطقة الزهراء، وهو من أكبر المراكز التجارية الموجودة في المنطقة، حيث أن تصميمه المعماري مميز، وهو مستوحى من ثقافات الشرق الأوسط، ويوجد به الحديقة الشمسية التي تتميز بجمالها الفريد من نوعه، وهو يتكون من واحد وعشرون ألف نبتة، حيث انها غرست في الجدار العمودي من أجل أن تحسن الهواء، كما انه يمكنك من خلاله الاستمتاع بأفضل أنواع الاطعمة، وبعض مناطق الترفيه، وهو يقع في طريق جاسم محمد الخرافي في القطعة السابعة.

قصر السيف

يعتبر هذا القصر المميز من مواطن العائلة الملكية، وهو من المعالم الرائعة، فهو يعرض العمارة الاسلامية، ويتميز بالبلاط الرائع والأعمال الفنية، وهو مخصص للاحتفالات والمناسبات.

 

برج الحمراء

تم تصميم المبنى الخاص به على بعض الاستراتيجيات الهندسية الرائعة وارتفاعه يبلغ 412.6 متر، وهو يتكون من 80 طابقا، ويعتبر أطول مباني الكويت.

 

الجزيرة الخضراء

هي من افضل الاماكن المخصصة للاسترخاء وهو من المنتجعات المشهورة التي تناسب قضاء الإجازات، فهو من الأراضي المستصلحة التي حولت الى جزر صناعية، وهي موجودة على طول الساحل وصولا للشيخ رأس الأرض ومساحتها تبلغ 785 متر، وتقع في شارع الخليج.

 

جزيرة فيلكا

هي من المعالم السياحية التي يزورها الجميع في الكويت ومكانها في شمال الخليج العربي بعد 20 كيلو متر من الكويت، وهي من المناطق التي تجذب السائحين.

وفي الختام فقد تعرفنا على أهم الخطوط الكويتية والمواقع الرائعة الموجودة في دولة الكويت فلا تترددوا في زيارتها وتجربة السياحة فيها.