آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

الجيل الجديد يدعو لتشكيل "حكومة انتقالية" ويستبعد عقد جلسة برلمانية

سياسة | 18-08-2022, 12:54 |

+A -A

بغداد اليوم _ اربيل

اعتبرت رئيس كتلة حراك الجيل الجديد في مجلس النواب سروة عبد الواحد، اليوم الخميس،أنه اذا تم إعادة الانتخابات مرة أخرى، ستحظى بإقبال واسع من قبل الناس، مبينة أن ذلك لعلمهم بقيمة الأصوات.

وذكرت عبد الواحد في تصريح لإذاعة صوت أميركا تابعته (بغداد اليوم)، أنه "ليست لدينا أي مشكلة مع حل البرلمان، لكن هناك اليات دستورية وقانونية لهذا الاجراء يجب أن تتبع".

وأضافت أنه "اذا تم إعادة الانتخابات مرة أخرى، ستحظى بإقبال واسع من قبل الناس، لانهم يعلمون ان الأصوات ستكون لها قيمة كبيرة"، داعيةً الى "تشكيل حكومة إنتقالية تكون حكومة مصغرة  تأخذ على عاتقها إجراء الانتخابات القادمة".

وتابعت أنه "لا يمكن أن يستمر الوضع العراقي الراهن حتى النهایة، يجب العمل على إيجاد الحلول"، مضيفة "نحن قدمنا خارطة طريق من 8 نقاط لحلحلة الازمة".

وأكملت "اذا كانت هناك أرادة حقيقية للاصلاح بدون شك يمكن تطبيق وتنفيذ النقاط الثمانية بكل يسر وسهولة".

وأشارت الى أنه "لا يمكن عقد جلسات مجلس النواب وأنصار التیار الصدري داخل مبنى البرلمان"، مرجحةً أنه "ستكون للاحداث في بغداد تأثيرا كبیرا علی إقليم كردستان وعلى أي بقعة أخرى في العراق".