آخر الأخبار
الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب- عاجل السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل

الجيل الجديد يدعو لتشكيل "حكومة انتقالية" ويستبعد عقد جلسة برلمانية

سياسة | 18-08-2022, 12:54 |

+A -A

بغداد اليوم _ اربيل

اعتبرت رئيس كتلة حراك الجيل الجديد في مجلس النواب سروة عبد الواحد، اليوم الخميس،أنه اذا تم إعادة الانتخابات مرة أخرى، ستحظى بإقبال واسع من قبل الناس، مبينة أن ذلك لعلمهم بقيمة الأصوات.

وذكرت عبد الواحد في تصريح لإذاعة صوت أميركا تابعته (بغداد اليوم)، أنه "ليست لدينا أي مشكلة مع حل البرلمان، لكن هناك اليات دستورية وقانونية لهذا الاجراء يجب أن تتبع".

وأضافت أنه "اذا تم إعادة الانتخابات مرة أخرى، ستحظى بإقبال واسع من قبل الناس، لانهم يعلمون ان الأصوات ستكون لها قيمة كبيرة"، داعيةً الى "تشكيل حكومة إنتقالية تكون حكومة مصغرة  تأخذ على عاتقها إجراء الانتخابات القادمة".

وتابعت أنه "لا يمكن أن يستمر الوضع العراقي الراهن حتى النهایة، يجب العمل على إيجاد الحلول"، مضيفة "نحن قدمنا خارطة طريق من 8 نقاط لحلحلة الازمة".

وأكملت "اذا كانت هناك أرادة حقيقية للاصلاح بدون شك يمكن تطبيق وتنفيذ النقاط الثمانية بكل يسر وسهولة".

وأشارت الى أنه "لا يمكن عقد جلسات مجلس النواب وأنصار التیار الصدري داخل مبنى البرلمان"، مرجحةً أنه "ستكون للاحداث في بغداد تأثيرا كبیرا علی إقليم كردستان وعلى أي بقعة أخرى في العراق".