آخر الأخبار
الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين الرئيس الفرنسي يحذر من "موت أوروبا": قواعد اللعبة تغيرت عاصفة تتسبب بخسارة شركة "ميتا" 200 مليار دولار

الحشد ينفذ عملية تفتيش في صلاح الدين

أمن | 18-08-2022, 12:24 |

+A -A

بغداد اليوم- صلاح الدين

نفذ الحشد الشعبي، اليوم الخميس، عملية تفتيش في الضلوعية بمحافظة صلاح الدين.

وقال بيان صادر عن هيئة الحشد الشعبي وتلقته (بغداد اليوم) إنه "نفذت قوة مشتركة من الفوج الثالث التابع لقيادة عمليات صلاح الدين للحشد الشعبي والقوات الأمنية، الخميس، عملية تفتيش في قضاء الضلوعية بمحافظة صلاح الدين."

وأضاف البيان ان العملية جاءت "ضمن المرحلة الخامسة لعملية الإرادة الصلبة لتفتيش وتأمين المناطق الواقعة بمحاذاة نهر دجلة من البساتين والممرات المائية والمبازل الرئيسية والفرعية و الاحراش".

وأعلنت خلية الإعلام الأمني في وقت سابق من اليوم الخميس انطلاق المرحلة الخامسة لعملية إلارادة الصلبة في محافظة صلاح الدين.

وأضافت الخلية في بيانها أنه "قد شارك في هذه العملية قطعات من قيادة عمليات ديالى والمقر المسيطر لعمليات طوزخورماتو وقيادة محاور (الأول والثاني والثالث) قوات البيشمركة، بإسناد جوي من قبل طيران القوة الجوية وطيران الجيش".

وأشارت الى أن "هذه العملية تهدف الى تفتيش منطقة العمليات المشتركة مابين قطعات القوات الاتحادية وإقليم كردستان ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى والمقر المسيطر لعمليات طوزخورماتو وتفتيش وتطهير المناطق غير المشغولة والقرى والحدود الفاصلة في مناطق الاهتمام المشترك لملاحقة بقايا العناصر الإرهابية والمطلوبين قضائيا وتجفيف مصادر الإرهاب وتأمين الأمن والاستقرار في تلك المناطق".