آخر الأخبار
الكشف عن أسباب غياب ملف النفط عن محادثات الرئيس التركي في بغداد - عاجل مجلس محافظة واسط يصوت على اقالة مدير التربية بالاغلبية المطلقة طالباني يطلب من أردوغان اعادة النظر بقرار اغلاق الاجواء التركية أمام مطار السليمانية قناة السويس.. إنقاذ سفينة بضائع ترفع علم تنزانيا من الغرق تقاطعات المصالح هل كانت حاضرة ؟.. البرلمان يحدد 5 إيجابيات في زيارة اردوغان للعراق

نائب يطالب بانهاء تخويل مدير صحة الديوانية بسبب الفساد وسوء الإدارة

محليات | 18-08-2022, 11:54 |

+A -A

بغداد اليوم - الديوانية
دعا النائب عن محافظة الديوانية عزيز شريف المياحي، اليوم الخميس، وزير الصحة الى انهاء تخويل مدير عام صحة المحافظة صباح محسن حمزة بسبب سوء الادارة وشبهات الفساد.

وقال المياحي في بيان لمكتبه الاعلامي، تلقته (بغداد اليوم) ان "صحة المحافظة ورغم توفير التخصيصات المالية لها وبشكل شهري من قبل وزارتي الصحة والمالية، فإنها ما زالت تعاني من سوء الخدمات الصحية وعدم توفر الادوية والمستلزمات الصحية والمختبرية نتيجة لسوء الادارة".

واضاف، ان "هنالك العديد من شبهات الفساد والمغالاة في الأسعار وشحة الادوية في المؤسسات والمراكز الصحية والتلكؤ الواضح في العمل وسوء الادارة، ما يستوجب فتح تحقيق موسع لكشف حيثيات هذا الملف ومعالجة تلك الحالات ومحاسبة المقصرين كونها أدت الى نتائج غير المقبولة كان ضحيتها المواطن البسيط في المحافظة".

واكد ان "هذا الوضع ينبغي ان لا يستمر ويستوجب تحرك سريع من وزير الصحة، من خلال انهاء تخويل مدير صحة المحافظة واختيار شخصية ذات كفاءة وتتمتع بالخبرة والنزاهة والمهنية لادارة هذه المؤسسة لما لها من اهمية انسانية وخدمية ترتبط بشكل مباشر بحياة المواطنين".