البيشمركة تكشف تفاصيل عملية مشتركة مع الجيش العراقي بين ديالى وصلاح الدين


  • 788
  • أمن
  • 2022/08/18 12:01

بغداد اليوم- بغداد

أعنت قوات الجيش العراقي، اليوم الخميس، عن بدء حملة عسكرية واسعة في محافظة ديالى، بالتعاون والتنسيق مع قوات البيشمركة لتطهير المناطق من فلول داعش الإرهابي.

وقال مدير دائرة التنسيق والتعاون في قوات البيشمركة العميد نبيل محمد في تصريح تابعته (بغداد اليوم) إن "قوات الجيش العراقي وقوات البيشمركة بدأت اليوم الخميس عملية عسكرية مشتركة في حدود محافظة ديالى تمتد إلى بلدة طوز خورماتو بمحافظة صلاح الدين بهدف القضاء على فلول تنظيم داعش في تلك المناطق والقرى المحيطة بديالى".

وأضاف محمد أن "العملية لاتزال مستمرة وأنها قد حققت أهدافا كبيرة، حيث تمكنت القوات المشتركة من القبض على عدد من خلايا تنظيم داعش، كما استولت على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة للتنظيم الإرهابي المتشدد".

يذكر ان خلية الإعلام الأمني أعلنت في وقت سابق من اليوم الخميس انطلاق المرحلة الخامسة لعملية إلارادة الصلبة في محافظة صلاح الدين.

وأضافت الخلية في بيانها أنه "قد شارك في هذه العملية قطعات من قيادة عمليات ديالى والمقر المسيطر لعمليات طوزخورماتو وقيادة محاور (الأول والثاني والثالث) قوات البيشمركة، بإسناد جوي من قبل طيران القوة الجوية وطيران الجيش".

وأشارت الى أن "هذه العملية تهدف الى تفتيش منطقة العمليات المشتركة مابين قطعات القوات الاتحادية وإقليم كردستان ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى والمقر المسيطر لعمليات طوزخورماتو وتفتيش وتطهير المناطق غير المشغولة والقرى والحدود الفاصلة في مناطق الاهتمام المشترك لملاحقة بقايا العناصر الإرهابية والمطلوبين قضائيا وتجفيف مصادر الإرهاب وتأمين الأمن والاستقرار في تلك المناطق".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©