آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين

اليوم.. العامري يلتقي الصدر في الحنانة

سياسة | 18-08-2022, 11:13 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف القيادي في الإطار التنسيقي محمد الشبكي، اليوم الخميس، ان زعيم تحالف الفتح هادي العامري سيلتقي اليوم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في الحنانة بمحافظة النجف.

وأشار الشبكي، لـ(بغداد اليوم) ان "الاجتماع يأتي لبحث ملفات عديدة تخص انهاء الانسداد السياسي وحل المشاكل والنقاط التي يطالب بها الصدر".

وأضاف ان "إشارات إيجابية تلقاها الصدر بناءا على تحركات العامري وهذا ما دعا الاول لتأجيل التظاهرات وقد يكون الصدر وصل إلى قناعة للقاء العامري لبدء الحوار استنادا لتخويل الإطار لزعيم تحالف الفتح للحوار مع زعيم التيار الصدري".

وتابع القيادي في الاطار، ان "ذهاب الصدر للقضاء بشأن حل البرلمان وعملية تأجيل التظاهرات هي بوادر للحلول والانفراج، خصوصا مع إيقاف التصعيد بالتغريدات والتصريحات، وكلها أمور لترطيب الأجواء لحوار الصدر والعامري".

يذكر ان رئيس تحالف الفتح هادي العامري يجري جولات ولقاءات لحل الازمة القائمة بين الاطار والتيار، في ظل تمسك مقتدى الصدر بعدم جلوسه مع قوى التنسيقي.

وفي وقت سابق أعلنت قيادات الاطار ان العامري هو "المفوض من قبل الاطار" في إشارة الى توكيله مهمة التنسيق والترتيب بين باقي القوى السياسية وحلحة الازمة الراهنة.

ودعا رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي والقيادات التي حضرت اجتماع قصر السلام ببغداد، يوم امس، التيار الصدري للإنخراط في الحوار وتهدئة التصعيد.