آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ - عاجل في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

وزير الصدر: اجتماع القوى السياسية لا يهمنا بشيء وليس فيه ما يخص الشعب

سياسة | 18-08-2022, 10:42 |

+A -A

بغداد اليوم - النجف
عد صالح محمد العراقي، المعروف بـ "وزير الصدر"، اليوم الخميس، اجتماع القوى السياسية الذي عقد امس الأربعاء بدعوة من رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بانه لا يهم التيار الصدري بشيء وليس فيه ما يخص الشغب.

وقال وزير الصدر في بيان تلقته (بغداد اليوم): "جلسة حوار تبنّاها رئيس الوزراء مشكوراً، لكن جلسة الحوار لم تسفر إلا عن بعض النقاط التي لا تسمن ولا تغني من جوع وليس فيها ما يخصّ الشعب. ولا ما يخصّ خدمته ولا كرامته ولا تطلعاته".
واضاف: "نعم، إن أغلب الحضور لا يهمّه سوى بقائه على الكرسي ولذا حاولوا تصغير الثـورة والإبتعاد عن مطالبها، نعم، الثـورة لا تريد من أمثالكم شيئاً سوى التنحّي عن كرسي فرضتم تواجدكم عليه بغير وجه حقّ، بل كان جلّ همّه تشكيل حكومة وفق مآرب البعض لكي يزيدوا من بسطتهم وتجذّر دولتهم العميقة فيتحكّموا بمصير شعبٍ رافضٍ لتواجدهم فيزوّروا الإنتخابات ويجعلوها على مقاسهم".
واشار وزير الصدر الى انه "من الملفت للنظر أن أحدهم توجّه الى (المملكة العربية السعودية الشقيقة) بعد إنتهاء جلسة الحوار ببضع ساعات. ولو  كنّا نحن الفاعلون لقالوا: إن جلسة الحوار كانت بضغط من الخارج وإشعار من التطبيـعيين والامريكيين وما شاكل ذلك"، مستدركاً بالقول: "عموماً، جلستكم السرّية هذه لا تهمّنا بشيء.. إلا إنني أردت القول: لا تزيدوا من حنق الشعب ضدكم ولا تفعلوا فعلاً يزيد من تخوّف الشعب من العملية الديمقراطية التي تخيطونها على مقاسكم".
وأكمل: "وأنصح إن كنتم تريدون ملء (الكرسي الخالي) فيجب أن تكون جلستكم علنية وببثّ مباشر أمام الشعب ليطّلع على ما يدور خلف الكواليس من مؤامرات ودسائس وتسريبات لم يستنكرها أحد الى الآن _ مع شديد الأسف، وإلا ماذا سيستفيد الشعب من جلسات مغلقة وسرية لا تراعوا فيها رغباته المشروعة في تحقيق الأمن والأمان الذي سلبتموه منه حينما بعتم ثلث العراق وفي توفير لقمة عيش رغيد قد هربتموها الى الخارج لتدخلوا الســلاح والمخــدرات ليتعاطاها الشعب فتعيشوا بسلام على ريش النعام وتحت هواء تبريد حُرِم منه شعب بأكمله".
واضاف العراقي: "كلاّ ، إنه شعب لا يركع إلا لله، ولا خير في حواركم إلا مَنْ وصلتنا عنه أخبار من داخل الاجتماع إنه كان إيجابياً مع شعبه بعض الشيء لكنه قد يكون من المغلوب على أمرهم. فإلى متى يبقى البعير على برجه العاجي وتصرفاته البرجوازية المقيتة التي تتغافل عن معاناة الشعب وتتصرف بأمواله وحقوقه بلا رادع قضائي أو دولي؟".
وختم بالقول: "فيا شعب العراق لا يغرّنكم حوارهم، فهو أهون من بيت العنكبوت وإن بقاءهم لا يطول إن طالت ثورتــكم. والله وليّ التوفيق".

يأتي بيان وزير الصدر هذا رداً على اجتماع القوى السياسية الذي عقد امس الأربعاء بدعوة من رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، لحلحلة الانسداد السياسي بالعراق.