آخر الأخبار
بسبب "حشوة صاروخ".. استنفار أمني عند الحدود الإيرانية شرق العراق - عاجل سان جيرمان يكسر "لعنة ميسي" والخطر يداهم البيت الجديد بينهم إمرأة.. الأمن الوطني يقبض على شبكة إبتزاز وتهديد في ميسان هيئة التقاعد تُزف "بشرى" الى شريحة العقود من كبار السن أنظار البصرة نحو اتفاقيات واشنطن للتخلص من "أخطر مرضين"

النزاهة: مخالفات بصرف 4 مليارات دينار في تربية ديالى

محليات | 17-08-2022, 16:58 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
اعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاربعاء، ضبط  مخالفات في مستندات صرف بمديرية تربية ديالى تقدر بنحو 4 مليارات دينار.

وقالت الهيئة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "هيئة النزاهة الاتحاديَّة نفذت ثلاث عمليَّات ضبط لمخالفاتٍ في مُستندات صرفٍ في مُديريَّة تربية مُحافظة ديالى، إحداها متعلقة بمشروع تبلغ قيمته 4 مليارات دينار".
واضافت ان "فريق عمل مكتب تحقيق ديالى كشف عن مُخالفاتٍ ارْتُكِبَتْ في مُديريَّة تربية المُحافظة أثناء تنفيذ مشروع ترميم مدارس ديالى في عام 2019 الذي بلـغت تخصـيصاتـه 4 مليارات ديـنارٍ"، مشيرة الى "ضبط مُخالفاتٍ في (5) مستندات صرف مبالغ لغرض ترميم المدارس".
واوضحت الهيئة ان "الفريق رصد  قيام مُديريَّة تربية ديالى باستحداث آليةٍ لاحتساب المُخصَّصات الجامعيَّة لحاملي الشهادات العليا في مخالفة للقانون والتعليمات"، منوها الى "ضبط قوائم بأسماء حاملي تلك الشهادات الذين يتقاضون المُخصَّصات التي تمَّ منحها لحملة الشهادات العليا من مُديري الأقسام والشعب فقط، مع حجبها عن بقيَّـة المُوظَّفين من حملة الشهادات العليا".
وتابعت أنَّ الفريق "تمكَّن في عمليَّةٍ ثالثةٍ من ضبط مُدير إحدى المدارس؛ لعدم قيامه بإعادة المبالغ المُتسلَّمة من قبله إلى مُديريَّة التربية، فضلاً عن عدم إجراء التسوية لوصولات الشراء الخاصَّة بنثريَّة مُخصَّصة إلى المدرسة".

ونوَّهت بتنظيم محاضر ضبطٍ أصوليَّةٍ، وعرضها رفقة المُتَّهم في العمليَّة الثالثة على قاضي محكمة تحقيق بعقوبة المُختصَّة بنظر قضايا النزاهة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّة المُناسبة.