آخر الأخبار
البرلمان يكشف موعد التقييم الأول للمحافظين ويحدد الجهة المسؤولة عن الإقالة العراق يصدر أكثر من 99 مليون برميل للنفط خلال شباط الماضي دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة

ایران والعراق توقعان مذكرة تفاهم في مجال الرقابة المالية

عربي ودولي | 16-08-2022, 20:41 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

التقى مهرداد بذرباش الیوم الثلاثاء رئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادي بجمهورية العراق، ووفد من ديوان الرقابة المالية العراقیة في العاصمة طهران.

وقع رئيس محكمة التدقيق العليا في إيران “مهرداد بذرباش” ورئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادي بجمهورية العراق، “رافل ياسين خضير ” على مذكرة تفاهم بشأن التعاون المشترك.

 

والتقى مهرداد بذرباش الیوم الثلاثاء رئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادي بجمهورية العراق، ووفد من ديوان الرقابة المالية العراقیة في العاصمة طهران.

 

وأشار خلال الاجتماع إلى العقود المبرمة بين البلدين في مجال تصدير الغاز والكهرباء مؤکدا على ضرورة سداد ديون العراق لإيران.

 

وتطرق إلى القضايا البيئية ومنها ظاهرة الغبار وتلوث الهواء الناجم عن هذه الظاهرة وقال أن أزمة الغبار تعود إلی سوء إدارة المياه.

 

واقترح إنشاء منظمة محاکم محاسبات الدول الإسلامية وأشار إلى القدرات الموجودة في هذه الدول وقضايا ذات الاهتمام المشترك بینها واعتبر تشكيل هذه المنظمة ضروريا لتنفيذ إجراءات المراقبة المشتركة وتعزیز التعاون بین الدول.

 

وناقش الجانبان، الموضوعات المختلفة کتنفيذ مشاريع مشتركة في مجال النفط من أجل استخدام الاحتياطيات وحماية موارد النفط والغاز المشتركة وضرورة التخطيط لمتابعة تنفيذ المشاريع.

 

من جانبه رحب رافل ياسين خضير باقتراح بذرباش بشأن إنشاء منظمة محاکم محاسبات الدول الإسلامية واعتبره بمثابة خطوة جديدة نحو تعزیز الوحدة والتنسیق بين الهيئات الرقابية المالية.

 

ودعا بذرباش إلی زيارة العراق معربا عن أمله في أن يسهم توقيع المذكرة في فتح افاق جديدة للعلاقات الثنائية بين البلدين.