آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

وزير المالية المستقيل يكشف عن التفاصيل الكاملة لفضيحة فساد "بوابة عشتار" .. مبالغ فلكية وخدمة صفرية- عاجل

سياسة | 16-08-2022, 20:33 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

ازاح وزير المالية المستقيل علي علاوي، الثلاثاء، الستار عن تفاصيل جديدة بشأن صفقة  فساد "بوابة عشتار" مع مصرف الرافدين، مبينا ان العقد ينص على قطع الاموال من 6 ملايين و500 الف مواطن شهريا لصالح الشركة دون تقديم خدمات.
 وقال: عقد فساد شركة بوابة عشتار يعني قطع  الاموال من 6 ملايين  و500 الف مواطن عراقي كعملاء للمصرق عبر العقد من خلال الذي ينتج عنه خدمية صفرية  للرافدين والمواطن".
واضاف ان "الوزارة وبعد انهاء العقد قيمت ضرر الشركة بالاجمالي بنحو 700 الف دولار كحد اقصى الا ان  القضاء حكم بـ 600 مليون دولار ما استدعاني بالذهاب بشكل فوري الى رئيس مجلس القصاء الاعلى وابلاغه بالفساد وتدخل بششكل مباشر".
 وبين  "ما جرى في صفقة فساد شركة بوابة عشتار للخدمات الالكترونية كالتي جرى التعاقد مع الشركة بعد استلام المناقصة من ثلاث شركات احدها انسحبت والثانية لم تقتنع بالعقد لعدم وجود المعلومات الكافية في وقت تبقت شركة بوابة عشتار الوحيدة".