آخر الأخبار
ميسي الأردن على رادار ليفربول لخلافة محمد صلاح البرلمان يكشف موعد التقييم الأول للمحافظين ويحدد الجهة المسؤولة عن الإقالة العراق يصدر أكثر من 99 مليون برميل للنفط خلال شباط الماضي دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى

إصابة زوجة بايدن بكورونا.. ومتحدثة تكشف وضعها الصحي

عربي ودولي | 16-08-2022, 18:28 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة


أعلنت مديرة الاتصالات الخاصة بالسيدة الأولى للولايات المتحدة، يوم الثلاثاء، أن زوجة الرئيس الأميركي، جيل بايدن، أصيبت بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".
وأوضحت إليزابيث أليكساندر، أن الفحوص التي أجريت لجيل بايدن، أظهرت أن حالتها إيجابية، فيما ظهرت عليها أعراض وصفت بالطفيفة.
وبموجب الإجراءات المتبعة، ستبقى جيل بايدن في مقر الإقامة الخاصة بولاية ساوث كارولينا إلى حين إجراء اختبارين تكون نتيجتهما سلبية، على التوالي.
 ويوم الاثنين، أجرت جيل بايدن فحصا سريعا فكانت النتيجة سلبية، وعندما ظهرت عليها أعراض شبيهة بنزلة البرد، أجرت فحص "PCR" فتأكدت الإصابة.
وبحسب مديرة الاتصالات، فإن السيدة الأولى التي أخذت جرعتي اللقاح، ثم جرعتين معززتين، تأخذ علاجا من دواء شركة "فايزر" المسمى "باكس لوفيد".
وكانت جيل مع زوجها في ساوث كارولينا، بينمى يرتقب أن يعود بايدن، يوم الثلاثاء، إلى واشنطن، لأنه مقبل على توقيع قانون في العاصمة.