الوفد العراقي الى لبنان.. الغاية والأسباب.. طباعة الكتب المدرسية محور الزيارة (تفاصيل+وثيقة)


  • 992
  • محليات
  • 2022/08/16 13:23

بغداد اليوم - بغداد

حصلت (بغداد اليوم)، الثلاثاء، على وثيقة صادرة عن الأمانة العامة لمجلس الوزارء، توضح اسباب وهدف زيارة وفد عراقي رفيع الى لبنان.

وبحسب الوثيقة فأن الوفد العراقي الزائر الى لبنان ذهب بتوجيه من مكتب رئيس الوزراء للتفاوض حول امكانية الاستفادة من الاموال العراقية التي ودعتها لبنان في مصارفها في طباعة الكتب المدرسية للعراق لصالح وزارة التربية.

والتقى رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الثلاثاء، وفداً عراقياً رفيعاً لبحث عدد من الملفات الاقتصادية والمتعلقة بالاستفادة من المبالغ المودعة للعراف في المصارف اللبنانية.

واشارت وسائل اعلام لبنانية، الى ان "رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي التقى وفداً عراقياً ضم مستشار رئيس مجلس الوزراء العراقي علاء عبد الحسين الساعدي  وكلا من : خالد منصور رسن وحسن هادي حسن من مكتب رئيس الوزراء العراقي، ومازن صباح الأحمد من البنك المركزي العراقي، والمدير العام لمركز التدريب المالي والمحاسبي في وزارة المالية احمد جواد الدهلكي وعبد الكاظم عبد علي الدراجي من وزارة التربية والسفير العراقي حيدر شياع البراك".

وبينت ان "اللقاء يتضمن مباحثات بين المسؤولين اللبنانيين والعراقيين عن الاستفادة من المبالغ المودعة للعراق في المصارف اللبنانية".

واوضحت ان "زيارة الوفد العراقي ستستمر يومين يلتقي خلالها ايضا وزير الطاقة وليد فياض، وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة".






  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©