آخر الأخبار
الأمن النيابية: دبابات ابرامز بالعراق بلا صيانة بسبب "جماعات الضغط" في واشنطن - عاجل المغرب وبلجيكا يوقعان مذكرتي تفاهم وخارطة طريق للتعاون أغرب "لجنة تحقيقية ".. "لايك" يطيح بموظفين في شركة توزيع المنتجات النفطية العراق يخطط لتشغيل ميناء الفاو منتصف العام المقبل وطريق التنمية في 2029 البرلمان يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

بينهم جرائم بـ’الدكة’ العشائرية.. اعتقال 12 مطلوبا وضبط أسلحة واعتدة في بغداد

أمن | 16-08-2022, 11:28 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم السبت، تحرير مختطف والقبض على 12 مطلوبا قضائيا بينهم متهمين بالدكة العشائرية.

وذكر بيان للخلية، تلقته (بغداد اليوم)، أنه "تستمر قطعاتنا الامنية في قيادة عمليات بغداد بملاحقة عناصر الجريمة المنظمة والخارجين على القانون ومرتكبي الدكات العشائرية "ارهاب الاحياء السكنية"، وذلك من خلال تنفيذ اوامر القبض القضائية وواجبات البحث والتفتيش وتكثيف الجهود الاستخبارية، بالتنسيق والمتابعة مع مدير قسم استخبارات وامن/ القيادة ".

وتابع، ان "العمليات اثمرت عن القاء القبض على 12 متهماً وفق مواد قانونية مختلفة، بينهم متهمين بالدكة العشائرية وفق المادة 2/4 ارهاب اطراف نزاعات ومصادرة الاسلحة والاعتدة غير المرخصة التي بحوزتهم ضمن منطقتي (البكرية، حي تونس) بجانبي الكرخ والرصافة".

وبين انه "تمكنت قطعاتنا الامنية من تحرير مختطف جاء ذلك بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل والتوجه الى مكان الحادث وتحريره شرقي العاصمة بغداد، بالاضافة الى ضبط عدد من الاسلحة والاعتدة غير المرخصة بجانبي الكرخ والرصافة".

واشار الى انه "تم تسليم المتهمين مع المواد المضبوطة الى الجهات المختصة لإكمال الاجراءات القانونية بحقهم".