عشيرة النائب خشان تطالب الصدر بتسليم المعتدين الى القضاء (فيديو)


  • 1,364
  • محليات
  • 2022/08/16 11:23

بغداد اليوم _ المثنى

حملت عشيرة النائب باسم خشان، اليوم الثلاثاء، سرايا السلام مسؤولية الإعتداء على النائب، فيما طالبت زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بتسليمهم للقضاء.

وجاء في مؤتمر عقدته عشيرة النائب خشان وتابعتها (بغداد اليوم): "تشجب عشائر المثنى الاعتداء الجبان على الشيخ فاهم خزعل خشان واخيه النائب الشيخ باسم خزعل خشان من قبل مجموعة مسلحة وتعد عشائر المثنى هذا الاعتداء اعتداءاً على جميع سادات وعشائر المثنى والعراق".

وأضاف أن "العشائر تحمل الجهة المعتدية المسؤولية الكاملة عنها أياً كانت علماً أن الجهة التي قامت بالاعتداء حسب تشخيص الشيخ فاهم خشان والنائب باسم خشان وشهادات الشهود هي سرايا السلام في قضاء عفك".

وتابع أننا "نطالب سماحة السيد مقتدى الصدر تسليم الجناة الى القضاء واتخاذ الاجرائات الازمة مشيراً الى أنه "على عشائر ومشايخ محافظة الديوانية عامة وعشائر قضاء عفك خاصة بيان موقفهم من هذا الاعتداء".

هذا وأفاد مصدر أمني، في وقت سابق، بتعرض النائب باسم خشان وشقيقه فاهم وهو شيخ عشيرة، إلى اعتداء من قبل مجهولين في محافظة الديوانية.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إن "باسم خشان وشقيقه فاهم برفقة اثنين آخرين، تعرضوا لهجوم من قبل عدد من الأشخاص أثناء مراجعتهم لطبيب في الديوانية."

وأضاف أن "المهاجمين اعتدوا على خشان بالضرب، ما دفعه للرد بإطلاقات نارية لتفرقهم من سلاحه الشخصي."

وعقب الحادث دعت عشيرة البركات التي يرأسها فاهم خشان أبناءها إلى "التجمع فوراً في المضيف مع حمل السلاح".

 

 




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©