آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

إيقاف 9 حالات ابتزاز وإعادة 9 فتيات هاربات لذويهن في 8 محافظات

محليات | 15-08-2022, 14:21 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أوقفت مفارز الشرطة المجتمعية، اليوم الاثنين، (9) حالات ابتزاز الكتروني و أعادت (9) فتيات هاربات بسبب التعنيف ومشاكل أسرية الى ذويهن في عدة محافظات داخل البلاد.

وذكرت الشرطة المجتمعية في بيان تلقته (بغداد اليوم) "أن مفارزها في الأنبار أوقفت (3) حالات ابتزاز الكتروني لفتيات من المحافظة، فيما أوقفت مفارز العاصمة بغداد وذي قار حالتين في كل منهما، وحالة واحدة في كل من كركوك والنجف الأشرف" .

وأضاف البيان، "اتخذت الشرطة المجتمعية الإجراءات اللازمة بحق المبتزين الذين حاولوا استغلال ضحاياهم بتهديدهن بنشر صورهن الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي ما لم يخضعن لرغباتهم الدنيئة، أو تسليمهم مبالغ مالية، كما قامت بحذف محتويات الابتزاز وتأمين حسابات الضحايا.

وتابعت في البيان، "الى ذلك أعادت مفارز المجتمعية (3) فتيات هاربات الى ذويهن في بغداد، واثنين في نينوى، وفتاة في كل من كركوك والبصرة والنجف وصلاح الدين"،مضيفة انها "قدمت الدعم النفسي والمعنوي للفتيات الهاربات واتخذت اللازم بحق معنفيهن، وحثت ذويهن على رعايتهن والاهتمام بشؤونهن".

 هذا وستقوم مفارزها بزيارات دورية لمحل سكن الفتيات للاطمئنان على اوضاعهن ضمن مبدأ الرعاية اللاحقة الذي تعمل بموجبه.