آخر الأخبار
صراخ ومناشدات داخل الضمان الاجتماعي في البصرة.. توجيهات وزارية حولتها إلى أسوأ دائرة (فيديو) إيران: صادراتنا من الغاز إلى العراق بلغت 15 مليار دولار أسواق مشلولة وقرارات بحاجة لإرادة.. خبير يسلط الأضواء على "بشارات بارزاني" تورطت بنقل صواريخ الى روسيا.. تحرك أوروبي لفرض عقوبات على شركة طيران إيرانية تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار

إيران بصدد تعزيز التعاون الدفاعي مع العراق

تقارير مترجمة | 15-08-2022, 13:12 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة: ياسمين الشافي

قال مسؤول عسكري إيراني كبير، اليوم الاثنين، إن إيران تسعى إلى تعزيز التعاون الدفاعي مع العراق، مؤكدًا أن الديناميكيات الإقليمية تدعو إلى زيادة العمل المشترك.

وبحسب صحيفة "Iran Front Page" الايرانية الذي ترجمته (بغداد اليوم)، قال العميد عزيز نصير زاده، نائب رئيس أركان القوات المسلحة لجمهورية إيران الإسلامية، إن "إيران والعراق مشتركان بالفعل في التعاون العسكري نظرًا لقدرتهما على العمل المشترك، لكن طهران تسعى إلى زيادة تحسين المستوى هكذا علاقات مع بغداد".

وأضاف زاده "المنطقة التي تقع فيها دولتا إيران والعراق مهمة، لأنها بالإضافة إلى وضعها الجغرافي السياسي، لديها أيضًا موارد طاقة وفيرة، مما أدى إلى قيام بعض رجال الدولة في العالم والدول المتغطرسة بالنظر إلى البلدين بجشع".

وتابع أن "توفير الأمن والمصالح للبلدين يقتضي تعاون إيران والعراق. ومن ناحية أخرى، فإن زيادة التعاون (الدفاعي) سيؤدي إلى تحسين التعاون الاقتصادي أيضًا".

وكان نصير زاده يتحدث على هامش لقاءه مع الفريق سعد مظهر العلاق في طهران.

وقال العلاق إن "مكافحة الإرهاب تتطلب زيادة التعاون بين دول المنطقة".

وأضاف: "لهذا السبب تم إنشاء مركز لتبادل المعلومات الاستخباراتية بين العراق وإيران وسوريا وروسيا".