آخر الأخبار
السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة خسائر أسبوعية لخام البصرة بفعل توترات الشرق الأوسط "قلعة الجن" التي يخافها الأطفال.. الزندان صرح آثاري في ديالى اختلف عليه الباحثون - عاجل أسعار النفط تغلق على ارتفاع بعد تقليل إيران من شأن الهجوم الإسرائيلي بعد واشنطن.. تل ابيب تخلي مسؤوليتها عن تفجيرات بابل

بالصور.. احباط مخطط لإستهداف زائري الأربعينية في جرف الصخر شمالي بابل

أمن | 14-08-2022, 13:22 |

+A -A

بغداد اليوم - بابل
أفادت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بإحباط مخطط إرهابي لاستهداف زائري أربعينية الإمام الحسين وذلك في شمالي محافظة بابل.

وقالت الوكالة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بالتزامن مع قرب زيارة أربعينية الإمام الحسين، شرعت الوكالة بوضع خطة محكمة لتأمين المناطق والمدن المحاذية الى محافظة كربلاء.

وأضاف البيان أنه "بعملية استباقية نوعية استندت إلى معلومات دقيقة ، تمكن المنتسبون في وكالة الاستخبارات بالتنسيق والتعاون مع قيادة العمليات المشتركة من الوصول الى مخبأ لعصابات داعش الإرهابية في جرف النصر (جرف الصخر سابقا) ضمن محافظة بابل، وقد احتوى هذا الوكر على أحزمة ناسفة ومواد متفجرة ومواد تستخدم في عمليات التفجير".

وبحسب المعلومات المؤكدة ان "هذه المواد التي تم ضبطها كانت معدة لاستهداف زائري أربعينية الإمام الحسين". وفقا للبيان.

وتابعت الوكالة في بيانها بالقول إنه "تم اتخاذ الإجراءات اللازمة والتعامل مع المضبوطات وفق السياقات المعتمدة".