الديمقراطي معلقا على زيارة العامري: نحن مع الحلول


  • 2,403
  • سياسة
  • 2022/08/14 16:16

بغداد اليوم _ أربيل

أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني صالح عمر، اليوم الأحد، أن الاحزاب الكردية مع انطلاق الحوار وايجاد الحلول لإنتهاء الأزمة.


وقال عمر لـ (بغداد اليوم): "نرحب بزيارة رئيس تحالف الفتح هادي العامري وأي شخصية أخرى إلى أربيل".

وأضاف أن "الديمقراطي الكردستاني مع الحوار"، مستدركاً بالقول: "نعتقد بأن الحوار هو المخرج الوحيد للأزمة السياسية الحالية".


وكشف مصدر مطلع في الاطار التنسيقي، في وقت سابق من اليوم الاحد، عن عزم رئيس تحالف الفتح هادي العامري طرح 3 ملفات في لقائه مع زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني والقوى الكردية.

وقال المصدر، لـ( بغداد اليوم)، إن" قادة قوى الاطار التنسيقي اتفقت في اخر اجتماع لهم قبل ايام  اكدوا على المضي بخارطة طريق ثابتة لنزع فتيل الازمة السياسية الراهنة في البلاد من خلال عقد سلسلة اجتماعات مع قادة القوى والتيارات السياسية التي تمثل اطياف ومكونات".

واضاف المصدر، ان" زيارة العامري لاربيل ولقاء البارزاني وقادة القوى الكردية ستتضمن طرح 3 ملفات هامة"، مبيناً أن "الملف الاول رؤيتها حيال  حل البرلمان واجراء انتخابات مبكرة وتغير الدستور، فضلا عن ملف اجراء تغيرات في طبيعة ادارة الدولة كما جاءت في بيانات الصدر وماهي نظرتها الشاملة لمايجري"، موضحا أن "الملف الاخير هو تشكيل الحكومة الذي سيكون حاضرا في اللقاء خاصة وان الاطار مؤمن بان بقاء الحكومة الحالية لن يحل ازمة البلاد".

 




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©