آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

خرق الإتفاقات يقود لموجة عطش تحاصر 60 ألف نسمة قرب الحدود الإيرانية

محليات | 13-08-2022, 10:15 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

حذر مسؤول حكومي ،اليوم السبت، مما أسماها أخطاء حكومية تقود لموجة عطش تحاصر 60 الف نسمة قرب الحدود الإيرانية شرق ديالى.

وقال مدير ناحية مندلي وكالة مازن أكرم في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن" شركات حكومية بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية شرعت قبل أشهر معدودة بمشروع كري وتطهير سد مندلي ورفع آلاف ألاطنان من الترسبات الطينية، وكان هناك إتفاق مهم بأن لا يتم قطع مصدر المياه القادم من السد صوب محطة الإسالة الرئيسة التي تغذي 60 ألف نسمة من سكان مندلي وقزانية وعشرات القرى الحدودية".

وأضاف أكرم، أن" الشركات للأسف خرقت الإتفاق 3 مرات متتالية بقطع مصدر المياه القادم من السد دون أي إشعار ما خلق موجات عطش حادة وتسببت في تفاقم أزمة الجفاف في مناطق تعتمد بنسبة 100% على عمل محطات الإسالة، وأن  هناك موجة غضب وغليان شعبي خاصة مع ذروة موجة الصيف".

ودعا مدير الناحية الى تدخل عاجل من قبل وزارة الموارد المائية من أجل "العودة" للإتفاق بعدم قطع مجرى المياه، خاصة مع ذروة الصيف وإيجاد طرق بديلة لنقل الآليات داخل باطن السد لتفادي تفاقم أزمة العطش في المدن والقرى الحدودية.