الاعتصامات تحاصر الخضراء.. وعلاوي يفتح جبهة جديدة على الصدر والخزعلي يلوح برواتب الموظفين


  • 9,124
  • سياسة
  • 2022/08/12 21:04

بغداد اليوم - بغداد

أعلن أنصار التيار الصدري انتهاء تظاهراتهم في 8 محافظات، وسط نصب أنصار الإطار التنسيقي السرادق وإعلان الاعتصام العام، وسط تحذيرات من عدم قدرة الحكومة على صرف رواتب الموظفين العام المقبل.

 جلسة خارج بغداد

ووسط هذه الخلافات، خرج زعيم ائتلاف العراقية اياد علاوي وطالب بعقد جلسة للبرلمان خارج مقره الرئيسي في اشارة واضحة لخلاف مع زعيم التيار الصدري وأنصاره بشأن تعطيل مجلس النواب.

لا رواتب بعد نهاية العام 

الا ان الامين العام لحركة عصائب اهل الحق قيس الخزعلي كان اكثر حذرا رغم احتفائه بخروج تظاهرات مؤيدة للاطار التنسيقي، حيث حذر من خطر عدم قدرة الحكومة الحالية تسليم الرواتب لموظفيها في حال الاستمرار الحالي.

 في وقت خرج الخصم الأبرز لزعيم التيار الصدري نوري المالكي ببيان يحيي فيه انصار الاطار على شجاعتهم في الخروج، مبينا ان الحديث عن سيطرة اي فريق سياسي على الشارع غير حقيقي.

انسحاب صدري وتصعيد اطاري

الى ذلك  انسحب أنصار التيار الصدر في 8 محافظات بعد التظاهر عصر اليوم، فيما اعلن تجمع التيار المدني سحب انصاره ايضا من ساحة الفردوس وسط بغداد.

واطلق جماهير الاطار التنسيقي من الجهة الجنوبية للمنطقة الخضراء باتجاه الجسر المعلق، احتجاجاتهم بالتزامن مع تظاهرات معاكسة لقوى  التيار الصدري في ثمان محافظات،

 ليعلن الاطار في وقت لاحق اعتصامه المفتوح وسط توقعات بأن تشهد منطقة الكرادة ازدحامات شديدة بسبب قطع الطرق المؤدية الى المنطقة الخضراء وانتشار القوات الامنية في محيط المنطقة.




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©