آخر الأخبار
الأردن تتهم حماس بإشعال الفوضى: محاولات "يائسة" لن تشتت تركيزنا حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة)

بنزيما يتخطى راؤول.. ويطارد رونالدو في قائمة ملكية

رياضة | 11-08-2022, 11:37 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة
تمكن الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، من تسجيل هدف الهدف الثاني في شباك آينتراخت فرانكفورت، خلال مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب استاديون هيليسنكي، وحقق خلالها الريال لقب كأس السوبر الأوروبي بعد الفوز بهدفين نظيفين.

وتقدم ريال مدريد بهدف أول عن طريق دافيد ألابا بالدقيقة 37، فيما ضاعف بنزيما النتيجة بالدقيقة 65، بعد تمريرة حاسمة من البرازيلي فينيسيوس جونيور.
وبحسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات، فإن بنزيما بهدفه أمام فرانكفورت، قد وصل إلى الهدف رقم 324 في مشواره بقميص ريال مدريد، ليتخطى راؤول، مهاجم وهداف الفريق السابق، الذي سجل 323 هدفا فقط.

وأشارت إلى أن كريستيانو رونالدو، أسطورة ولاعب الميرينجي السابق، هو الوحيد الذي يمتلك عدد أهداف أكثر، لاسيما وأنه سجل 450 هدفا بقميص الريال خلال فترته مع الفريق، ليصبح بنزيما هو ثاني أفضل هداف في تاريخ النادي الأبيض.

وإذا أراد الفرنسي تجاوز الرقم القياسي لكريستيانو، ومع افترض أنه سيحافظ على معدل التهديف الرائع الذي سجله الموسم الماضي -44 هدفا- فسيتعين عليه الانتظار أكثر من موسمين بينما يبلغ عمره الآن 34 عاما، وفي 19 ديسمبر/كانون أول المقبل، سيبلغ 35.

وعلى المستوى الفردي، يوجد أمام بنزيما رقم قياسي آخر في المتناول، وهو خوض 645 مباراة رسمية كلاعب بقميص ريال مدريد، مع العلم أنه خاض حتى الآن فقط 606 مباريات.

لكن لا يزال أمامه فرص مع النادي الملكي، الذي سينافس هذا الموسم في 5 مسابقات، لذا يبدو أن تحقيقه أسهل من تحطيم الرقم القياسي للمهاجم البرتغالي.

وبالإضافة إلى التحدي المتمثل في الفوز بأول كرة ذهبية في مسيرته، وهو شيء لا يبدو أن أحدا قادرا على انتزاعه منه بعد الموسم الرائع الذي قدمه في 2021-2022، هناك رقم قياسي آخر في المتناول يتمثل في جائزة أكثر لاعب يحصد ألقابا في تاريخ ريال مدريد.

وبعد الفوز في هلسنكي، حيث عاش بنزيما ليلة تاريخية رفع فيها لأول مرة في مسيرته كأسا كقائد لريال مدريد، يصبح في جعبة الفرنسي بالفعل 23 لقبا مع ريال مدريد، ليبقى على بعد واحد فقط من باكو خينتو واثنين خلف البرازيلي مارسيلو.