آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

توجيهات عاجلة للغانمي فور وصوله الديوانية بضمنها اعادة هيكلة مراكز الشرطة

أمن | 9-08-2022, 17:52 |

+A -A

بغداد اليوم-الديوانية

 

أصدر وزير الداخلية عثمان الغانمي فور وصوله الديوانية، اليوم الثلاثاء، توجيهات عاجلة بضمنها اعادة هيكلة مراكز الشرطة.

وقال المكتب الإعلامي للغانمي في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "وزير الداخلية عثمان الغانمي وصل الى محافظة الديوانية والتقى بمحافظها رئيس اللجنة الأمنية العليا الأستاذ زهير علي الشعلان، حيث جرى خلال اللقاء مناقشة امور عدة اهمها القضايا الأمنية المتعلقة بعمل وزارة الداخلية في محافظة الديوانية والتنسيق بين الحكومة المحلية والوزارة مما يسهم في تحقيق الأمن والأستقرار في محافظة الديوانية وتطورات الملف الأمني في المحافظة والجهود التي تبذلها تشكيلات وزارة الداخلية في مكافحة الجريمة والقضاء على الإرهاب وفرض سلطة القانون في المحافظة .

وأضاف "كما طرح الشعلان مطالب عدة كان أهمها زيادة مراكز الشرطة في مركز محافظة الديوانية والأقضية والنواحي وإعادة هيكلتها بما يتناسب مع الكثافة السكانية للمحافظة مترامية الأطراف، كما طرح أيضل وزيادة أعداد المنتسبين وتسليحهم من خلال توفير الدرجات الوظيفية الخاصة بوزارة الداخلية لأبناء المحافظة وإعادة تأهيل وبناء سيطرات مداخل المحافظة  لما لهذه السيطرة من دور فاعل في حماية منافذ محافظة الديوانية ومحافظات الجنوب".

وبين البيان ان "الشعلان طرح تسهيل الأجراءات الخاصة بمعاملات ذوي الشهداء والجرحى من القوات الأمنية وسرعة إنجاز معاملاتهم  وضرورة دعم الوزارة لإكاديمية الشرطة في المحافظة".