محافظ نينوى يوقع عقد إعمار مطار الموصل مع ’شركتين عالميتين’


  • 1,588
  • محليات
  • 2022/08/09 13:21

بغداد اليوم- نينوى

وقع محافظ نينوى، نجم الجبوري، اليوم الثلاثاء، عقد اعمار مطار الموصل مع شركتين عالميتيين.

وذكر بيان مقتضب للمكتب الإعلامي للمحافظ، تلقته (بغداد اليوم)، أن "محافظ نينوى نجم الجبوري  وقع عقد إعمار مطار الموصل مع شركتين عالميتين في انشاء المطارات".

والسبت الماضي، كشف محافظ نينوى نجم الجبوري، عن زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى المحافظة لوضع حجر الأساس لمطار الموصل الدولي.

وقال الجبوري في تصريح تابعته (بغداد اليوم)، إن "مطار الموصل الذي كان حلم اهالي نينوى سيصبح حقيقة وستقلع الطائرات منه خلال عام أو أقل من عام".

وأضاف، أنه "قبل نهاية هذا الاسبوع سيحضر الكاظمي لوضع حجر الأساس للمطار وما يميز المطار انه سيكون قابل لاستقبال طائرات الشحن العملاقة والطائرات الكبيرة لاننا قمنا بتطوير المدرج القديم".

وفي شهر تموز الماضي، ترأس رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اجتماعاً خصص لمناقشة خطط تأهيل وإعادة إعمار مطار الموصل الدولي، الذي تضرر أثناء الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية.

وشهد الاجتماع، الذي حضره وزيرة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، ومحافظ نينوى، وعدد من المسؤولين المختصين- استعراض المخططات، والتصاميم الجديدة للمطار، وتحديد الكلف المالية الخاصة بالتنفيذ.

وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع، المضي بما تعهّد به لأهالي الموصل خلال زيارته الأخيرة للمحافظة، ووضع حجر الأساس لمشروع المطار قريباً بعد استكمال جميع المتطلبات.




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©