آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

السلطات الايرانية تعتقل أفغانيا قتل 10 اشخاص بينهم ايرانيين طعنا

عربي ودولي | 8-08-2022, 15:10 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أوقفت الشرطة في محافظة كرمان بجنوب إيران، شخصا يشتبه بطعنه عشرة أشخاص حتى الموت، الأحد، بسبب "خلافات شخصية"، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي الإيراني، الإثنين.

وقبضت الشرطة الإيرانية على أفغاني يشتبه في قيامه بطعن 10 عمال زراعيين حتى الموت، بعد مشاجرة على قطعة أرض، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.

وأوضحت وكالة "إرنا" أنه "تم توقيف المشتبه به من قبل الشرطة لدى محاولته مغادرة محافظة رفسنجان"، ليل الأحد، وذلك نقلا عن حاكم المدينة حسن رضائي.

والقتلى هم ستة أفغان وأربعة إيرانيين، بينما أصيب شخص بجروح، وفقا لوكالة فرانس برس.

من جهته، أفاد التلفزيون الرسمي أن المشتبه به الذي لم تتوافر تفاصيل إضافية بشأنه، يرجح أنه كان "غير مستقر ذهنيا" ومدمنا المخدرات، حسب الوكالة الفرنسية.

وتسبب الجفاف المستمر منذ عقود في إيران في زيادة الخلافات حول موارد المياه والأراضي، وفقا لـ"أسوشيتد برس".

وتصاعدت أعمال العنف في إيران في السنوات الأخيرة، مع تدهور الأوضاع الاقتصادية للبلاد، وسط عقوبات أميركية ساحقة ساهمت في ارتفاع معدلات التضخم والبطالة، وفقا للوكالة.