آخر الأخبار
ما هي مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو

استصلاح 5 آبار نفطية في حقلي الزبير وغرب القرنة بالبصرة

اقتصاد | 8-08-2022, 13:05 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلنت وزارة النفط، اليوم الاثنين، انجاز الملاكات الفنية والهندسية في شركة الحفر العراقية استصلاح خمسة ابار نفطية  في حقلي الزبير وغرب القرنة النفطيين في محافظة البصرة.

وقال مدير عام الشركة  باسم عبد الكريم ناصر في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الملاكات الفنية والهندسية في الشركة  انجزت  استصلاح ثلاث ابار في حقل الزبير النفطي لصالح شركة ENi باستخدام اجهزة الاستصلاح واستصلاح بئرين نفطيين اخرين في حقل غرب القرنة لصالح شركة Exxonmobil"، مشيراً أن "انجاز العمل تم  ضمن التوقيتات المحددة وحسب البرامج الموضوعة".

وبين أن "عمليات استصلاح الابار النفطية تتم للابار النفطية المحفورة سابقا،  لتفعيل الطبقات المنتجة للنفط وتغيير مناطق الانتاج او الانتاج من عدة طبقات واستبدال المضخات القديمة والعاطلة باخرى جديدة ذات كفاءة عالية لزيادة الانتاج في الابار".