آخر الأخبار
حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما هي مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق)

العراق يصدر نحو 10 ملايين برميل نفط لأمريكا خلال تموز الماضي

اقتصاد | 7-08-2022, 10:45 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأحد، بلوغ صادرات العراق النفطية لأمريكا ما يقارب 10 ملايين برميل في شهر تموز الماضي.

وقالت الادارة في جدول لها، اطلعت عليه (بغداد اليوم) إن "العراق صدر من النفط الخام الى امريكا خلال شهر تموز الماضي 9.982 ملايين برميل، و بمعدل 322 ألف برميل يوميا"، مرتفعا عن شهر حزيران الذي بلغت الصادرات النفطية العراقية فيه إلى أمريكا 8.190 ملايين برميل وبمعدل 273 ألف برميل يوميا.

واضافت ان "العراق صدر النفط الخام لأمريكا خلال الأسبوع الأول من شهر تموز بمعدل 302 الف برميل يوميا، فيما صدر متوسط 454 الف برميل يوميا في الاسبوع الثاني، وصدر متوسط 165 الف برميل يوميا في الأسبوع الثالث "، مشيرا الى ان "صادرات الاسبوع الرابع بلغت 369 الف برميل يوميا".

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن "العراق جاء بالمرتبة الرابعة في صادراته لأمريكا خلال الشهر الماضي بعد كل من: كندا، والمكسيك، والسعودية، والمرتبة الثانية عربيا بعد السعودية التي بلغت الأخيرة صادراتها لأمريكا 14 مليونا، و663 الف برميل يوميا"، مبينة ان "كندا جاءت بالمرتبة الأولى كأكثر دولة مصدرة للنفط لأمريكا تليها المكسيك ".