آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

دفعة مياه من بغداد تمنح الامل لاهالي البصرة بعد تجاوز الاملاح النسب القياسية

محليات | 6-08-2022, 20:24 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أعلنت مديرية ماء محافظة البصرة، اليوم السبت، عن وصول المياه لأغلب المناطق بعد انخفاض التراكيز الملحية للمياه الواصلة لمحطات الضخ.

وقال معاون مدير عام الدائرة ميثم جار الله لـ(بغداد اليوم ) إن "وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني استجاب لمناشدات مديريته وقام باطلاق مياه اكثر للمحافظة بعد ان وصلت الى منطقة كتيبات حيث مقر الضخ لمحطة شط العرب لاكثر من 5000 TDS".

وأوضح أن "الوضع بالبصرة من ناحية المياه كان غير جيد كون المياه تصل إلى محطات الضخ من وزارة الموارد المائية"، مبينا أن "ارتفاع التراكيز سبب مشاكل لدينا لكن وفد من وزارة الموارد زار محطة البدعة وتم تعزيزها باطلاقات وصلت اليوم الى 6.6 وهي تحتاج 8 متر مكعب وهذا امر جيد الى الان".

وأكد أنه "تم اعادة الضخ لأغلب المناطق من خلال المراشنة لان التراكيز الملحية لازالت في شط العرب مقابل المحطات المائية التي تضخ للقضاء وبعض مناطق المركز".

وبين أن "محطة محيلة في قضاء ابي الخصيب ساهمت بضخ مياه عذبة لبعض المناطق بالقضاء مما عزز استقرار التجهيز للمواطنين".