آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

على غرار تظاهرات المركز.. نائب يدعو وسائل الإعلام الكردية لتغطية احتجاجات كردستان

سياسة | 6-08-2022, 15:49 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان
دعا عضو كتلة بابليون، النائب دريد جميل، اليوم السبت، وسائل الإعلام الكردية لتغطية احتجاجات كردستان.

وقال جميل في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم): "أملي بفضائيات كردستان  تغطية المظاهرات في الاقليم عصر اليوم اسوة ببقية المظاهرات التي قامت بتغطيتها لحظة بلحظة كمظاهرات تشرين والتيار والاطار".
وأكد رئيس حركة "الجيل الجديد"، شاسوار عبدالواحد، في تصريحات تابعتها (بغداد اليوم) أن مظاهرات السبت التي ستنطلق في أغلب مدن إقليم كردستان ليست للجيل الجديد فقط، وإنما لجميع المواطنين، لافتا إلى أنها ستكون مظاهرة سلمية محملة بمفاجأت كبيرة.
وقال عبدالواحد: "يوم السبت ستنطلق مظاهرات كبير للمواطنين في أغلب مدن الإقليم، وستكون مظاهرة سلمية محملة بمفاجآت كبيرة"، مشيرا إلى أن "على المواطنين الخروج للمطالبة بحقوقهم إلى الشوارع ويرهبوا السلطات".
وعن توقيت المظاهرة، ذكر أن "الجيل الجديد ليس أول من يحتج، فقد حصلت احتجاجات في فبراير/ شباط 2020، وفي أغسطس/ أب، والسلطات الآن مهملة للغاية وغير محترمة للمواطنين، لأنهم لم يحتجوا في العامين الماضيين".
وشدد على ضرورة "خروج المواطنين فقط إلى الشوارع يوم السبت لكي يرهبوا السلطات، وليس عليهم القتال، فقط للمطالبة بحقوقهم المشروعة التي سلبت منهم بسبب فساد الحكومة".