آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

المالكي معلقا على لقاء الصدر وبلاسخارت: لا نعرف ماذا جرى بينهما

سياسة | 6-08-2022, 13:52 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص
أكد عضو ائتلاف دولة القانون عباس المالكي، اليوم السبت، ان ممثلة الأمم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت جزء من التدخلات الخارجية في الشأن العراقي.

وقال المالكي لـ (بغداد اليوم)، إنه "لا نعرف ماذا جرى في لقاء الصدر وبلاسخارت ولكن من الواضح انها تميل لجهة سياسية على حساب جهة اخرى اذ انه من المفترض ان تكون ممثلة الأمم المتحدة حيادية في التعامل مع جميع الأطراف".
واضاف، أنه "من الأفضل ان تكون بلاسخارت بعيدة عن التدخل في الشأن العراقي الداخلي لأنه يفترض ان العراقيين غير قاصرين ويفترض ان العراق غير خاضع للانتداب كما ان مسألة الانتخابات وسيادة البلاد شأن داخلي ويجب ان لا يتدخل به اي طرف خارجي".
وتابع المالكي، أننا "نلحظ وجود تدخل في الشأن العراقي من قبل دول عظمى واقليمية وممثلة الأمم المتحدة جينين بلاسخارت هي جزء من هذا التدخل".
ووصلت رئيسة بعثة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، امس الجمعة، إلى مكتب زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر في النجف.
وقال مراسل (بغداد اليوم): إن "بلاسخارت وصلت الى الحنانة بالنجف الأشرف والتقت زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر".
وأكدت رئيسة بعثة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، أن لقاءها بزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر كان جيداً.

وقالت بلاسخارت في مؤتمر صحفي بعد لقائها السيد الصدر في الحنانة وحضرته (بغداد اليوم) إنها "ناقشت مع السيد الصدر أهمية إيجاد حل للأزمة السياسية".