آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

دعوات لفئة معينة من الناخبين الى مراجعة مراكز التسجيل

محليات | 6-08-2022, 11:30 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
دعا الخبير الإنتخابي، دريد توفيق، اليوم السبت، الناخبين ذوي البطاقات قصيرة الأمد والنازحين الى مراجعة مراكز التسجيل.
وقال توفيق في بيان تلقته (بغداد اليوم) انه "الوقت الذي تشكو العملية السياسية من الانسداد، اصبح الحديث يكثر عن احتمالية العودة الى فقرات الدستور التي تسمح باجراء انتخابات مبكرة"، لافتاً الى ان "هنالك معوقات تعترض اجراء تلك الانتخابات واهمها القانون والتخصيص المالي للعملية الانتخابية".
واضاف انه من "ضمن الجوانب الفنية ان الناخبين الذين شاركوا في العملية ببطاقات قصيرة الامد سحبت منهم في يوم الاقتراع فعليه يجب مراجعتهم اقرب جهاز تحديث بايومتري كي لا يحرموا من الانتخابات القادمة، كونهم لايمتلكون اي نوع من البطاقات سواء كانت قصيرة الامد او البايومترية".
وتابع ان "النازحين الذين شاركوا في الانتخابات عن طريق مراكز الاقتراع الخاصة بهم عليهم ان يراجعوا مراكز التسجيل الاصلية ليتسنى لهم استلام بطاقاتهم".