قوة امنية تتدخل وتعيد فتح طريق حيوي يربط بين ديالى والسليمانية (صورة)


  • 1,120
  • محليات
  • 2022/08/06 11:01

 بغداد اليوم - ديالى

اكد مصدر مطلع، السبت، بان طريق خانقين – كلار اعيد فتحه امام القوافل والمسافرين بعد اغلاقه من قبل محتجين لاكثر من ساعة.


وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، ان "قوة امنية مشتركة تدخلت بشكل مباشر لاعادة فتح طريق خانقين- كلار والذي قطعه اهالي منطقة بيخاس احتجاجا على ازمة الجفاف التي تهدد مناطقهم بالنزوح القسري".

واضاف، ان "فتح الطريق جاء بعد تعهد قيادات امنية بنقل مطاليب الاهالي الى الجهات ذات العلاقة والمساعدة في تجاوز ازمة المياه باسرع وقت ممكن مؤكدا بان الطريق بات سالكا الان امام سير القوافل التجارية والمسافرين بين ديالى وكردستان بشكل مباشر".

وكان العشرات من اهالي منطقة بيخاس قطعوا طريق خانقين- كلار الاستراتيجي احتجاجا على انحسار المياه وتفاقم ازمة الجفاف في الاسابيع الاخيرة بسبب تجاوزات على قناة اروائية قادمة من اقليم كردستان.

وقال احمد مولى وهو احد الاهالي، لـ ( بغداد اليوم)، ان "العشرات من اهالي مقاطعة بيخاس شرقي خانقين (100كم شمال شرق بعقوبة) قطعوا الطريق الرئيسي بين ديالى وكردستان والمعروف باسم طريق خانقين- كلار بسبب ازمة الجفاف التي تهدد حياة الاف الاسر".

واضاف ان" المقاطعة وهي تعتمد على الزراعة التي تروى من جدول مائي قادم من اقليم كردستان في تامين مياه الشرب والسقي"، مستدركا قوله "لكن كثرة التجاوزات ادى الى انحسار الحصص المائية بشكل بهدد حياة الاهالي ومصادر رزقهم ".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©