آخر الأخبار
كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر البنتاغون تحذر الحكومة العراقية من استمرار الهجمات ضد قواتها

مركز اقتصادي يكشف عن ارتفاع بحركة شركات الطيران في الشرق الاوسط

محليات | 5-08-2022, 21:04 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

 


كشف المركز العراقي الاقتصادي السياسي، اليوم الجمعة، عن ارتفاع حركة المسافرين عبر شركات الطيران في الشرق الاوسط بنسبة 246.5% في يونيو مقارنة بشهر يونيو2021 بحسب بيانات رسمية صادرة عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي اياتا.

وذكر مدير المركز وسام حدمل الحلو في بيان تلقته (بغداد اليوم)ان "التحسن جاء مدفوعًا بانتعاش حركة السفر التي على الرغم من أنها ما تزال دون مستويات ما قبل الجائحة، فإنها تحسنت لتبلغ 70.8% من مستويات ما قبل كوفيد-19، وفقًا لفوربس".

هذا وانتعشت حركة السفر المحلية في يونيو 2022 بنسبة 5.2% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، إذ جاءت هذه النتائج مدفوعة بالتحسن الكبير الذي شهده معظم الأسواق، إلى جانب تخفيف القيود المرتبطة بانتشار متحور أوميكرون في السوق المحلية الصينية.
سجلت حركة السفر المحلية في شهر يونيو/حزيران 2022 ارتفاعًا بنسبة 81.4% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2019
وارتفعت حركة السفر العالمية بنسبة 229.5% قياسًا بمستويات يونيو 2021، حيث يساهم تخفيف القيود المفروضة على السفر في غالبية دول آسيا والمحيط الهادئ في تسريع وتيرة التعافي.
وسجلت شركات الطيران في منطقة آسيا والمحيط الهادئ نموًا بنسبة 492% في حركة المسافرين خلال يونيو مقارنةً مع الفترة نفسها من العام الماضي.
وفي إفريقيا سجلت شركات الطيران الإفريقية ارتفاعًا بنسبة 103.6% في إيرادات الركاب لكل كيلومتر خلال يونيو مقارنةً مع الفترة نفسها من العام الماضي

وحققت شركات الطيران الأوروبية في يونيو ارتفاعًا في حركة المسافرين بمقدار 234.5% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، بينما ارتفعت السعة بنسبة 134.5% وازداد عامل الحمولة بنحو 25.8% إلى 86.3%