آخر الأخبار
انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"؟- عاجل بتهمة المحاباة.. ثورة كتالونية ضد ريال مدريد واشنطن تنفي مشاركتها في هجوم أصفهان وتؤكد رفضها لأي عملية موسعة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم "المطبات" ليست حلاً.. مجلس البصرة يطرح مقترحًا لمنع تكرار حادثة الهارثة

حكم بالاعدام لإرهابي مسؤول عن تهريب نزلاء سجن الاسحاقي في صلاح الدين

أمن | 4-08-2022, 12:37 |

+A -A

بغداد اليوم - صلاح الدين
أصدرت محكمة جنايات صلاح الدين، اليوم الخميس، حكما بالإعدام بحق الإرهابي المسؤول عن تهريب الموقوفين في سجن مركز الاسحاقي بعد كسره. 

وذكر المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن "محكمة جنايات صلاح الدين أصدرت حكما بالإعدام بحق الارهابي المكنى (ابو انس) الذي كان منتسب في شرطة الاسحاقي وأحد المنتمين الى عصابات داعش الارهابي لقيامه بكسر سجن مركز شرطة الاسحاقي المنسوب إليه وتهريب الموقوفين ومن ثم حمل السلاح ومحاربة القوات الامنية".

وأشار إلى أن "المحكمة اعتبرت انتساب المجرم الى الشرطة الاتحادية وانتمائه في الوقت ذاته الى التنظيم الارهابي ظرفاً مشددا يستلزم فرض اقسى العقوبات لذا قررت تجريمه وفقا لإحكام المادة الثانية /1 /3 /5   وبدلالة المادة الرابعة/1  من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005".