آخر الأخبار
ملف اجتياح رفح يعقد العلاقة بين واشنطن وتل ابيب.. حماس هي المستفيد الأكبر ميسي الأردن على رادار ليفربول لخلافة محمد صلاح البرلمان يكشف موعد التقييم الأول للمحافظين ويحدد الجهة المسؤولة عن الإقالة العراق يصدر أكثر من 99 مليون برميل للنفط خلال شباط الماضي دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد

هل يستوفي السوداني شروط الصدر أم لزعيم التيار الصدري رأي آخر؟ (تفاصيل)

سياسة | 26-07-2022, 14:40 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد السياسي المستقل سعد المطلبي، اليوم الثلاثاء، ان الصدر لن يكون معرقلاً لتشكيل الحكومة المقبلة، كما انه ترك مسألة تشكيل الحكومة بعهدة الإطار التنسيقي بعد انسحاب نوابه من البرلمان.

وقال المطلبي لـ (بغداد اليوم)، إن "مرشح الإطار التنسيقي لرئاسة الوزراء محمد شياع السوداني تنطبق عليه الشروط التي وضعها الصدر سابقاً لشخصية رئيس الوزراء وبالتالي من المستبعد ان يعترض الصدر على هذه الشخصية".

وأضاف، أنه "من الطبيعي جداً أن يكون الصدر مؤيد للحكومة المقبلة في حال كانت تلبي طموحات الشعب وترضي الشارع وتعمل على توفير فرص العمل وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين وتحارب الفساد بالشكل الصحيح".

وتابع المطلبي، أن "السوداني هو من عراقيي الداخل ولم يأتي خارج العراق كحال الكثير من الطبقة السياسية وهو شخصية غير جدلية ولم تتلطخ يديه بالفساد، لذلك من الممكن جداً ان يؤيد الصدر الحكومة المقبلة وفق هذه المعطيات".

وأعلن الاطار التنسيقي، أمس الاثنين، عن تفاصيل اجتماعه الخاص بترشيح الأسماء لتشكيل الحكومة المقبلة.

وقال الاطار في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن الاطار التنسيقي عقد اجتماعاً لاختيار مرشحه لرئاسة الوزراء، وباجواء ايجابية اتفق قادة الاطار التنسيقي وبالاجماع على ترشيح محمد شياع السوداني لرئاسة الوزراء".