آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

بغداد واربيل تبحثان التنسيق لربط الكهرباء بين المركز والإقليم

اقتصاد | 26-07-2022, 12:01 |

+A -A

بغداد اليوم – اربيل

بحث وزير الثروات الطبيعية في إقليم كردستان كمال محمد، اليوم الثلاثاء، مع وزير الكهرباء الاتحادي عادل كريم، التنسيق لربط الكهرباء بين الإقليم والمركز.

وقال بيان لوزارة الثروات الطبيعية في الإقليم تلقته (بغداد اليوم)، ان "الطرفين ناقشا، تمويل تنفيذ بعض المشاريع الهامة المتعلقة بالكهرباء، من حيث الانتاج والنقل".

وكان وزير الكهرباء وكالة عادل كريم، قال في تصريحات سابقة، ان عدم وجود ربط بين خطوط كهرباء العراق مع خطوط اقليم كردستان أمر مؤسف، في الوقت الذي يقترب العراق بربط كهربائه مع دول الجوار.

وقال كريم في تصريحات صحفية انه "للأسف ليس إقليم كردستان مرتبطاً بالخط العراقي، وقد عملنا أنا وكمال محمد (وزير الثروات الطبيعية في إقليم كوردستان) الكثير في هذا المجال وآمل أن نتمكن في المستقبل القريب من ربط الخطين ببعضهما."