آخر الأخبار
أسعار النفط تغلق على ارتفاع بعد تقليل إيران من شأن الهجوم الإسرائيلي بعد واشنطن.. تل ابيب تخلي مسؤوليتها عن تفجيرات بابل الجيش الأمريكي ينفي صلته بإستهداف قاعدة كالسو العسكرية في العراق هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو

العراق يحرز ذهبيتين وفضية في بطولة آسيا برفع الأثقال

رياضة | 25-07-2022, 14:35 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أحرز الرباع العراقي الشاب علي عمار يسر، اليوم الاثنين، ثلاثة أوسمة ملونة، بواقع ذهبيين وفضي واحد، في منافسات وزن 109 كغم في بطولة آسيا برفع الأثقال المتواصلة منافساتها في العاصمة الأوزبكية طشقند.

وفي ضوء ذلك بارك رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الاستاذ رعد حمودي، الانجاز الكبير الذي حققه الرباع الصاعد علي عمار مؤكداً متابعة مسيرته الأولمبية وتحضيره لمنافسات دورة الألعاب الآسيوية هانتشو 2022 وأولمبياد باريس 2024.

وكان يسر خطف 171 كغم محرزاً الوسام الذهبي، ومتفوقاً على نظيره الايراني محمد مسعود فيما نتر 202 كغم ليحلً ثانيا بفعالية النتر، ومحققاً مجموع 373 كغم مكّنه من الفوز بالوسام الذهبي لمجموع الرفعتين.

وكان يسر أحرز وسامين فضيين للخطف والمجموع بمنافسات وزنه في بطولة العالم تحت ٢٠ عام والتي أقيمت منافساتها في اليونان مطلع آيار الماضي.