آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

بلاسخارت تدين القصف التركي لدهوك: يجب اتخاذ اجراءات رادعة

سياسة | 21-07-2022, 08:58 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

ادانت رئيس بعثة الامم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت، اليوم الخميس، القصف التركي لمحافظة دهوك، خلال لقاء جمعها برئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي.

وذكر المكتب الإعلامي لحيدر العبادي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "جرت خلال اللقاء مناقشة مجمل الاوضاع السياسية والاقتصادية والامنية وعمل بعثة الأمم المتحدة في العراق".

وأضاف أنه "جرى بحث الحراك السياسي لتشكيل الحكومة المقبلة، واكمال الاستحقاقات الدستورية، وأهمية مواجهة التحديات الكبيرة في البلد وتصحيح العديد من المسارات المتراكمة".

وتابع أنه "تم التاكيد على إدانة القصف التركي الذي استهدف المواطنين في إحدى المصايف بمحافظة دهوك، واتخاذ الاجراءات لردع الانتهاكات التركية المستمرة".

وشهدت دهوك قصفاً تركياً راح ضحيته 8 شهداء و23 جريح كما أفاد مصدر امني، في وقت سابق من يوم الأربعاء، بالحصيلة الاخيرة لشهداء وجرحى القصف التركي في المحافظة.
وقال المصدر لـ (بغداد اليوم) ان "حصيلة شهداء وجرحى القصف التركي الأخير في محافظة دهوك بلغت 23 جریحاً و 8 شهداء".

ومن جانبها فجرت وزارة الخارجية التركية مفاجأة، الاربعاء، بنفيها تورط جيشها بالقصف الذي استهدف احد المنتجعات السياحية في دهوك والذي اسفر عن استشهاد واصابة العشرات من المدنيين.

قالت الوزارة في بيان إنها "تشعر بالحزن" لسماعها سقوط قتلى وجرحى من المواطنين".

وأعلنت الخارجية التركية في بيان، "عدم مسؤوليتها عن القصف"، داعية الحكومة العراقية الى "التحقيق في الموضوع".

وعبرت الخارجية عن "حزنها لأسر المدنيين الذين استشهدوا في القصف"، وقالت إن جماعات إرهابية تقف خلف الهجوم".