آخر الأخبار
الريدز يبدأ محادثاته مع خليفة كلوب هيئة بحرية تتلقى بلاغًا عن حادث جنوب غربي عدن وزارة الداخلية تنفي وجود عجلة مفخخة في الموصل بعد احاديث عن تأجيلها.. ملك الأردن ينهي الغموض بشأن إجراء الانتخابات النيابية أخبار سارة لمزارعي الحنطة.. راصد جوي: تقلبات الربيع لن تؤثر على موسم الحصاد - عاجل

الحكمة يكشف تفاصيل انسحابه من الإطار واختيار رئيس الوزراء المقبل

سياسة | 18-07-2022, 20:00 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

نفى القيادي في تيار الحكمة حسن فدعم، الاثنين، انسحاب تحالف قوى الدولة بالانسحاب من الإطار التنسيقي، مبينا ان بقاء حيدر العبادي وعمار الحكيم في الإطار يأتي لدفع التفاهمات الخاصة  بتشكيل الحكومة نحو الأمام.

وقال فدعم  في حديث لـ(بغداد اليوم) ان" تحالف قوى الدولة لن يكون ضمن  الحكومة المقبلة وبتالي لا داعي للانسحاب من الإطار التنسيقي ".

 واضاف ان " الحكمة يسعى لإسراع  اختيار رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية وعليه فأن الاجتماعات متواصلة كأطار ولايوجد اي انسداد".

وتابع ان "الوضع وصل  إلى المراحل النهائية داخل الإطار التنسيقي وسيتم تسليم مرشحنا إلى رئيس الجمهورية المقبل لغرض تكليفه بذات الجلسة التي سيتم فيها انتخاب الرئيس".

وعن الأسماء المرشحة ذكر فدعم "نحن نتحفظ عن الكشف عن الشخص الذي سيتم اختياره لان هناك اسماء عديدة ولانريد الإعلان عن اي اسم حاليا قد يسبب له حرج في حال استبعاده ".