بايدن يرحب بدخول الطائرات الاسرائيلية للاجواء السعودية: قرار تأريخي


  • 2,114
  • عربي ودولي
  • 2022/07/15 14:41

بغداد اليوم- متابعة

رحب الرئيس الأميركي، جو بايدن، اليوم الجمعة، بفتح أجواء السعودية أمام جميع الناقلات الجوية، ووصف القرار بـ"التاريخي".

وذكر بيان للبيت الابيض، تابعته (بغداد اليوم)، أن "بايدن يرحب ويثني على القرار التاريخي الذي اتخذته قيادة السعودية بفتح المجال الجوي أمام جميع الناقلات المدنية من دون تمييز، والذي يشمل الرحلات الجوية من وإلى إسرائيل".

وأضاف أن "هذا القرار جاء نتيجة للجهود الدبلوماسية للرئيس خلال عدة أشهر، التي تبلغ ذروتها في زيارة المملكة"، مؤكدا أن "هذا القرار يمهد لمنطقة شرق أوسط أكثر تكاملا واستقرارا وأمانا، وهو أمر حيوي لأمن وازدهار الولايات المتحدة، وأمن إسرائيل وازدهارها".

وبين، أن "الرئيس بايدن سيكون لديه المزيد للتحدث حول هذا الإنجاز في وقت لاحق"، مشيرا إلى أنه بدأ بـ"رحلته التاريخية المباشرة من إسرائيل إلى مدينة جدة السعودية".

وأعلنت السعودية الجمعة فتح أجوائها "لجميع الناقلات الجوية"، في بادرة حسن نية واضحة تجاه إسرائيل، في وقت يتوقع وصول الرئيس الأميركي، بايدن إلى المملكة.

وقالت هيئة الطيران المدني السعودية في بيان على تويتر، إنها قررت "فتح أجواء المملكة لجميع الناقلات الجوية" التي تستوفي متطلبات عبور أجواء البلاد.

ويرفع هذا الإعلان فعليا قيود تحليق الطائرات من إسرائيل وإليها.

وأشارت هيئة الطيران المدني إلى أن هذا القرار جاء "استكمالا للجهود الرامية لترسيخ مكانة المملكة كمنصة عالمية تربط القارات الثلاث، وتعزيزا للربط الجوي الدولي".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©