آخر الأخبار
الأردن تتهم حماس بإشعال الفوضى: محاولات "يائسة" لن تشتت تركيزنا حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة)

تويتر ترفع دعوى قضائية على الحكومة الهندية

منوعات | 6-07-2022, 21:52 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أعلنت شركة تويتر، الثلاثاء، أنها رفعت دعوى قضائية ضد الحكومة الهندية، في أحدث تطور في معركة مستمرة حول قوانين التعبير في البلاد.

وتأتي الدعوى القضائية بعد أن أمرت الحكومة تويتر بإزالة سلسلة من الحسابات والمنشورات التي تنتهك قوانين التشهير الهندية. وقد أزال تويتر الآن المنشورات، لكنه يسعى للحصول على حماية قضائية من مثل هذه الأوامر في المستقبل.

وبدأت المعركة، في مايو الماضي، عندما أصدرت الهند قواعد تكنولوجيا معلومات جديدة للمحتوى عبر الإنترنت، تلاها بعد فترة وجيزة مداهمة الشرطة لمكاتب تويتر في الهند.

وفي يوليو، هدد المنظمون الهنود بتحميل تويتر المسؤولية عن أي مخالفات مستقبلية من قبل مستخدميه.

وعلى نطاق واسع، تقول تويتر منذ فترة طويلة إنها توافق على القوانين المحلية المتعلقة بالتعبير، لكن القوانين الهندية المتعلقة بـ"خطاب الفتنة" عدوانية بشكل غير عادي، وفقا لموقع "The Verge" التقني.

وفي الماضي، استخدمت البلاد قوانين التعبير لخنق المخاوف البيئية أو منع مناقشة أوسع للصراع السياسي الداخلي.