آخر الأخبار
السوداني يستقبل وفد شركة "جنرال داينامكس" الأمريكية مصر تتهم دولاً مجاورة بالتسبب في أزمتها الاقتصادية هل يزور السوداني طهران بعد عودته من واشنطن؟ المنتخب الأولمبي يخسر أمام نظيره التايلاندي وزارة التربية تُعلن خطة الاجازات الدراسية

التربية تعلن بدء اختبارات التسريع لتلاميذ الخامس الابتدائي

محليات | 4-07-2022, 12:23 |

+A -A

 بغداد اليوم - بغداد

اعلنت وزارة التربية ، اليوم الاثنين، انطلاق اختبارات التسريع لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي استعداداً لخوض الامتحانات النهائية مع اقرانهم في الصف السادس الابتدائي في حال تحقيقهم النجاح .

وقال مدير عام التقويم والامتحانات، شاكر نعمة عبد عون في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "الوزارة انهت استعداداتها الخاصة بإجراء الاختبار الذي شارك فيه نحو 6400 تلميذ وتلميذة من مختلف المحافظات".

وأضاف عبد عون ، ان "هذه الخطوة تعتبر من التجارب الناجحة في وزارة التربية لِما لها من اثر في خلق حال من التنافس بين التلاميذ خلال العام الدراسي ، أذ ان التلميذ الذي يجتاز ذلك الاختبار يكون مؤهلاً للدخول في الامتحانات النهائية لتلاميذ الصف السادس الابتدائي "الدور الثاني" .

الى ذلك اعربت الوزارة "عن املها بأن يحقق جميع التلاميذ المشاركين النجاح  ليتمكنوا من اختزال عام دراسي كامل والعبور الى مرحلة الأول المتوسط".