آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

محمد شياع السوداني.. أسم يتصدر مجددا ’أقوى’ المرشحين لتولي رئاسة الوزراء

سياسة | 4-07-2022, 10:48 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى
 كشف رئيس تكتل بيارق الخير محمد الخالدي، اليوم الاثنين، عن اسم المرشح الاكثر حظوظا لتولي رئاسة الحكومة المقبلة.

وقال الخالدي لـ( بغداد اليوم)،ان"تشكيل الحكومة المقبلة لايزال مهمة معقدة جدا في ظل تداعيات الانسداد السياسي الذي برزت عقب نتائج الانتخابات والخلافات الحادة بين اقطاب العملية السياسية في البلاد".
واضاف،ان "العديد من الاسماء طرحت حاليا في كواليس الاجتماعات السياسية ببغداد منها اسماء قيادات حكومية سابقة واخرى مستقلة لكن وفق المشهد العام يبدو ان محمد شياع السوداني الاكثر حظا حتى الان خاصة وان الاخير يتمتع بعلاقات قوية من قادة الاطار بالاضافة الى الاطراف الاخرى".
واشار الى ان" طرح السوداني كمرشح لتولي رئاسة الوزراء ليس مستبعد لانه ليس هناك فيتو سياسي حتى الان لكن الاهم هو برنامج الحكومة في البعد الاقتصادي لان ازمة العراق بهذا الاتجاه قوية وحرجة جدا واذا لم تنجح الحكومة في معالجة ازمات الفقر والعوز والبطالة ستكون امام غضب شعبي كبير لان حجم التراكمات كبير للغاية".